أخبار وتقارير

ندوة لإحياء الذكرى الثانية لرحيل الفقيد عبد الله الحوتري


       

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي ونائب رئيس المجلس الرئاسي وبمناسبة الذكرى السنوية لإحياء الفقيد الشيخ عبد الله أحمد الحوتري ودوره المحوري في نضال شعب الجنوب نحو استعادة دولته.

 وبحضور مدير إدارة الإعلام بمصدقية المجلس الانتقالي جامعة أبين د. محمد منصور بالعيد، والأديب محمد عبد الله الموس، و د. اريكا أحمد صالح عباد، و د. سعيد أحمد يونس.

وفي الندوة قدمت العديد من الكلمات والتي أشادت جميعها بدور الفقيد عبد الله الحوتري السياسي والعسكري ونضاله الكبير نحو استعادة الأراضي وإقامة الدولة الجنوبية.

وخلال الندوة رئيس الدائرة الأمنية للمجلس الانتقالي الجنوبي العميد أحمد حسن أفاد قائلا: نحن هنا لإحياء الذكرى الثانية لرحيل المناضل الجسور الحوتري، إن موته خسارة كبيرة فقد فيها الوطن أحد أبنائه الشرفاء والذي كان له دور كبير في القضية الجنوبية، وقدم الكثير من العمل السياسي والعسكري في الجبهات، وكان رجلا وطنيا يقوم بحل كل الإشكالات، سياسي محنك واجتماعي صبور متواضع فقدنا في هذه المرحلة.

وأضاف كان للفقيد بصمات ناصعة يصعب حصرها في مجرد كلمة في ذكر رحيله وقد يكون من الإنصاف التذكير بتكليف الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي له لتولي قيادة فرع مجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين في وقت عصيب.

أننا على التواصل دائما مع أفراد أسرته ونشد على أيديهم أن يحدوا حدو أبيهم الهامة الوطنية الكبيرة.

وبدوره ابن الفقيد عادل عبد الله الحوتري ألقى كلمته في الندوة قائلا: إنها لساعة طيبة في هذا اليوم الذي يصادف أول أيام شهر ذي الحجة المباركة فنسأل الله تعالى أن يجعل هذه الأيام فرجًا ويسرًا لكل المسلمين.

واسترسل في قول الشاعر (يموت الرجل ويبقى الأثر) وأثر والدنا كان جميلا وطيبا رحمة الله عليه وفراق الوالد كان صعبا بكل المقاييس، ففقدان الأب هو فقدان لركن تستند عليه وتلجأ له بعد الله عند الشدائد، حين أتكلم عن أبي فأنا أتكلم عن «عالم عن الدنيا عن الجنة عن وطن كبير عن حب لا يموت أبدًا»، تعلمنا منه الكفاح والعصامية.

 إن الإرث العظيم للأسلاف يبقى، ويبعث على الفخر ويخص الأجيال الجديدة على عدم الوقوع في مواطن الذل.

شاكرا الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس المجلس الرئاسي على رعايته هذه الندوة.

وتخلل الندوة عرض فيلم وثائقي عن الفقيد تناول فيه حياته وذكرياته وكل ما قدمه خلال مسيرته.

حضر الندوة وكيل محافظة لحج عبد الله اليزيدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي علي هيثم الغريب، وعدد من قيادات سياسية وعسكرية وأمنيون وشخصيات مجتمع مدني.