أخبار وتقارير

البنك المركزي يدعو الرئاسة لحمايته من هذا الهجوم


       

دعت قيادة البنك المركزي اليمني، المجلس الرئاسي والحكومة إلى ضبط الجهات التي تسعى لتشويهه من خلال حملات إعلامية ضده عبر وسائل إعلام غير وطنية.

وطالب البنك المركزي "باستعادة الموارد المستدامة للبلاد لاستعادة التوازن، وضبط جهات حكومية تغذي حملات تشويه تستهدف عمل البنك، في ظل أزمة مالية خانقة تواجهها الحكومة الشرعية".

كما دعا مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لإسناده بتهيئة البيئة المناسبة التي تمكنه من القيام بمهامه بالمحافظة على الاستقرار، وإبعاده عن أي تجاذبات تؤثر على قيامه بوظائفه الهامة والحيوية لخدمة المواطنين والاقتصاد الوطني.

وأكد البنك المركزي، مواصلة ممارسته لمهامه بحيادية ومهنية وفقاً لأحكام الدستور والقوانين النافذة، مشدد في الوقت ذاته، على الإحتفاظ بحقه القانوني لمقاضاة تلك الوسائط بالوسائل التي كفلها الدستور والقانون.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مجلس إدارة البنك المركزي، لمناقشة الاختلالات باستخدام كل الوسائل الممكنة والمتاحة لتأمين الموارد اللازمة لتجاوز الوضع الصعب والاستثنائي، وفق بيان نشره البنك على موقعه الإلكتروني.

يأتي ذلك بعد ضد الحكومة الشرعية بحملات إعلامية طالت البنك المركزي، وشملت ايضا توجه أصدره محافظ عدن أحمد لملس بوقف توريد الايرادات إلى البنك المركزي اليمني.