أخبار المحافطات

معاناة المواطنين من الكهرباء .. محور مناقشات "الحامد" و"مكيش"


       

ناقش الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الأخ مهدي الحامد مع مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الأخ محمود مكيش أبرز التحديات التي تواجه المؤسسة وأثرت سلبا على ازدياد ساعات الانطفاء التي زادت من معاناة المواطنين خاصة كبار السن والمرضى ..

ودعا الحامد الحكومة إلى سرعة تعزيز احتياج توليد الطاقة من توفير مادة الديزل وسرعة استكمال إجراءات وتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية ١٠ ميجا ومشروع محطة كهرباء ٣٠ ميجا زنجبار لحل أزمة توفير خدمات التيار الكهربائي لتحسين خدمات الكهرباء وتخفيف الضغط على محطات الطاقة ورفع معاناة المواطنين.

وطالب الحامد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بمضاعفة الجهود لإدارة الأزمات الراهنة التي تتعرض لها المؤسسة سواء في نقص مادة الديزل أو حجم الطلب على الطاقة التوليدية بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين الخارج عن إطار المؤسسة وإمكانياتها.

من جانبه أكد الأخ مكيش أن محطات التوليد بأبين تفتقد أهم عوامل استقرار التيار الكهربائي ومنها عدم توفر مادة الديزل وثبات تشغيل خط عدن أبين، لافتا أن هذه العوامل تؤرق المؤسسة العامة للكهرباء لتغطية احتياج التوليد لمديريتي زنجبار وخنفر، مشيرا أن ارتفاع الأحمال يشكل عبء كبيرا على المؤسسة والطاقة التوليدية تبلغ ٣٠ ميجا في حال أن سد الاحتياج يتطلب أكثر من توليد طاقة بقوة ٧٠ ميجا.