أخبار وتقارير

قرارات وزير النقل بين التخبط وإثارة الرأي العام والشارع الجنوبي (تقرير)


       

قرارات غير صائبة يطلقها وزير النقل في حكومة المناصفة  الدكتور عبدالسلام حميد تسببت في حالة من الاستياء الشعبي وكذلك انحسار الخدمات التي يقدمها في مناطق بعينها.

ووصف ناشطون ما يحدث من حالة التخبط في الوزارة خروجا عن توجهات المجلس الانتقالي الجنوبي وكذلك الميثاق الجنوبي وعدم مراعاة لحساسية المرحلة.

وأضافوا أن وزير النقل أصبح يثير الرأي العام والشارع الجنوبي بقرارته التى تأتي معاكسة لتوجهات قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي في مسألة الانفتاح على الآخر واستيعاب جميع الجنوبيين المؤهلين دون تحيز أو تمييز.

وجه النشطاء تساؤلات مفادها هل ستتمسك قيادة المجلس الانتقالي بوزير النقل  ضمن وزرائها وهو الذي لم يقدم أي نموذج مشرف وايجابي  يمكن أن يحسب كنجاح للمجلس.

هذا وقد تم رصد تغريدات عدد من النشطاء السياسيين والمجتمعيين حيث كتب السياسي خالد النسي قائلا : الوزراء المحسوبون على الانتقالي أسوأ من معين عبدالملك وباقي أعضاء حكومته ، وزراء الانتقالي طلعوا على معاناة الجنوبيين وذهبوا لتحقيق مصالحهم ومصالحهم أقاربهم وأصدقائهم.

وأضافت التغريدة أنه لم ينجح وزير واحد من الوزراء المحسوبين على الانتقالي ولم يخدموا الجنوبيين في إطار وزاراتهم، وزراء فاشلون فاسدون مناطقيون خذلوا شعب الجنوب وتركوه يعاني جميع صنوف القهر وهم متمسكون بمناصبهم، للأسف خيارات الانتقالي كانت خاطئة ودفع ثمنها شعب الجنوب واستفاد منها مجموعة من اللصوص.

 فيما قال عامر ثابت العولقي: طيب حميد هذا شيء قد عين احد من المهرة ولا سقطرى داخل عدن ولا كله من الحافه وأردف.

في منشور آخر : عادني كنت أطالب من الوزير حميد وغيره من الوزراء المحسوبين على الانتقالي يعلنوا موقف وطني ويعلقوا أعمالهم تضامنا مع الشعب الجنوبي الذي يعاني من سوء الأوضاع المعيشية والخدمية والاقتصادية هيا جسوا لكم بس قال يعلقوا أعمالهم قدهم ماعاد يبعدوا من معين عبدالملك في الهبر والفساد وماصدقوا بالوزارات بعدين عاد معهم أقارب وخلان لازم يكشخوهم.

وكتب الناشط عبدالفتاح فضل البسيسي: مافيش وزير في الحكومة شريف كلهم فسدة يجب اقالتهم ومحاسبتهم وعلى الانتقالي محاسبة الوزراء الذين ينتمون اليه لم نرى منهم شي فيه خدمة الجنوب وشعبه حتى قراراتهم والتعيينات في الوقت والتوقيت الخطأ.

وتساءل أحمد علي القفيش في تغريدتة: كم قرارات تعيين أصدرها الوزير عبدالسلام حميد منذ تعين وزيرا للنقل ومن اي مناطق الذين حظيو بهذه المناصب ، من أراد أن يعرف جنوب الانتقالي ينظر إلى وزارة النقل والى وزيرها.

وعلق صالح منصر اليافعي بالقول: وزارة النقل الضالعية أما الكاتب المعروف صالح الحنشي فقد كتب سلسلة تغريدات حول القرار الأخير لوزير النقل وختمها بمنشور قائلا: لسنا ضد احد ولا لنا خصومة مع أحد ولا نشكك في قدرات حد ولا هذا موضوعنا لكن أن تصدر قرارات متتالية في مؤسسة واحده ومن منطقة واحده هذا وحده يثير الشبهات ..الخ .

تجدر الإشارة إلى أن حميد يعد أكثر وزير قام بإصدار قرارات غير موفقة منذ توليه وزارة النقل التي تشهد صراعا وفوضى في أغلب هيئاتها.