أخبار وتقارير

بعد عقود من الإهمال.. معاوية يعيد الحياة للممدارة ويدشن مشروعين خلال 24 ساعة (تقرير)


       

تقرير – عين عدن خاص:

بعد عقود زمانية تعرض فيها حي الممدارة بمديرية الشيخ عُثمان في عدن للتجاهل والإهمال في كُل الملفات، سواء على  مستوى تقديم الخدمات أو تمهيد الطرق أو تدشين مشروعات حكومية سكنية أو صحية أو حتى تعليمية، مما جعل أهالي حي الممدارة يستائون ويعانون.

 

إلا أنه مؤخرًا تغيرت الأحوال كما يقولون 180 درجة مع تولي الدكتور وسام معاوية منصب المُدير العام لمديرية الشيخ عثمان، حيث دشن الكثير من المشروعات الحكومية الجديدة في شرق وجنوب حي الممدارة مما كان له عظيم الأثر على أحوال الأهالي القاطنين في الحي، فأعمال الدكتور وسام معاوية، أثبتت أنه يعيش حياته لخدمة من حوله بكل طاقاته وإمكاناته، وهو ما يُمثل ظاهرة فريدة وعظيمة لرجل الدولة المسؤول.

 

كانت آخر مشروعات الدكتور وسام معاوية مُدير عام مديرية الشيخ عثمان، تدشينه مشروعين في أقل من 24 ساعة بحي الممدارة بمديرية الشيخ عُثمان:

 

 

  • رصف شارع الخمسين

تفقد الدكتور وسام معاوية مُدير عام مديرية الشيخ عثمان، صباح اليوم سير العمل في أعمال رصف حجارة الانترلوك، لأرصفة شارع الخمسين، في الممدارة، بمديرية الشيخ عثمان بمساحة إجمالية بلغت "3000 متر مربع".

 

واستمع الدكتور وسام معاوية، إلى شرح وافٍ من المهندس المشرف على المشروع المهندس محمد عبدالوكيل، حول سير العمل في المشروع، الذي ينفذه القطاع الخاص المحلي.

 

 وشددا أيقونة العمل والعطاء الدكتور معاوية، على ضرورة مواصلة العمل بسرعة كبيرة، لضمان سرعة إنجازه بصورة سريعة، والتخفيف من معاناة المواطنين، والذي سوف يسهم بالمنظر الجمالي، لأرصفة شارع الخمسين في الممدارة كبقية شوارع المديرية .

 

ولم يقف الدكتور معاوية موقف المشاهد لهذا المشروع بل عمل بيده في تنفيذ هذا المشروع وتدشينه، من خلال التدخلات بالعديد من الأعمال لدعم ومساندة جهود قيادة السلطة المحلية بالمديرية، حيث أشار إلى أهمية المشروع والذي سيسهم في إظهار الشارع بالصورة الجمالية الأنيقة.

 

  • مشروع رصف تقاطع الممدارة بعد المنار مول

مشاريع الدكتور معاوية في الممدارة لم تتوقف اليوم عند رصف شارع الخمسين، فوسط الشمس الحارقة وقف "وسام معاوية" يوجه العمال خلال تدشين، ، مشروع الرصف بالأحجار لتقاطع الممدارة بعد المنار مول، بمساحة "1100" متر مربع، والممول من السلطة المحلية بالمديرية، حيث رافقه خلال التدشين، أمين عام المجلس المحلي بالمديرية، سلال السيد، وعضوا الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي، محمود عنبول، وناصر البان.

 

وحث "معاوية"، منفذ المشروع "مكتب صالح أحمد محمد علي للمقاولات العامة"، على ضرورة التقيد بالمواصفات الهندسية المتفق عليها في بنود عقد العمل مع الالتزام بالفترة الزمنية المحددة في إنجاز المشروع.

 

وأكد مدير عام مديرية الشيخ عثمان الدكتور وسام معاوية، أن تنفيذ المشاريع يأتي ترجمة لتوجيهات وزير الدولة - محافظ العاصمة عدن - أحمد حامد لملس، لتعزيز مستوى الأداء الخدمي، وتحسين البنية التحتية واستمرار دعم المشاريع الخدمية في مختلف مناطق المديرية والتخفيف من معاناة المواطنين.

 

وفي النهاية لا نستطيع إلا أن نقول "وعد فأوفي"، وهذا أقل ما يوصف به مدير عام مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن، الدكتور وسام معاوية سعيد سالم، الذي لا يدخر جهدا لتوفير الراحة لكافه مناطق وأحياء بالمديرية.