أخبار المحافطات

حفل تخرج.. لواء الحسم حرس حدود يقيم احتفال بمناسبة تخرج دفعة الصاعقة


       

أقام لواء الحسم حرس حدود، أمس الأربعاء، حفلًا خطابياً وعرضاً عسكرياً بمناسبة تخرج دفعة جديدة صاعقة تابعة لكتيبة الدعم والإسناد، بحضور قيادات عسكرية في المحور الشمالي بمحافظة الجوف.

وقدّم الخريجون عروضًا عسكرية عكسوا خلالها مهاراتهم القتالية والميدانية العالية التي اكتسبوها طيلة فترة التدريب، وشملت عروض التمشيط الميداني، والقنص، والدوريات، واللياقة البدنية، وآليات التعامل مع الألغام، والإسعافات الأولية، والإقتحامات والالتفاف على مواقع العدو في المناطق الجبلية والمفتوحة، إضافة إلى الخارطة (الطبوغرافيا).

وأشاد قائد لواء الحسم حرس حدود العميد منصر الجعيدي، بالمهارات القتالية العالية التي استعرضها الخريجون، مشيرًا إلى أن هذه الدفعة ستمثل رافدًا مهماً في تشكيلة اللواء والوحدات العسكرية بالمحور الشمالي.

ولفت إلى التدريبات العالية التي تلقاها الجنود وفق المعايير النوعية بهدف تطوير المهارات والقدرات العالية لتنفيذ المهام المناطة بهم بكل اقتدار.

وثمن الجعيدي جهود القائمين على المركز التدريبي وما يبذلونه في سبيل رفع قدرات ومهارات الأفراد، مؤكداً أن المعركة ضد مليشيا الحوثي الإرهابية مستمرة حتى تخضع للسلام الشامل والعادل.

وفي نهاية الحفل، الذي حضره قائد اللواء 161 مشاه العميد مطيع الدميني، وقائد لواء حرب 2 العميد عبدالله الثريا، وقائد وحدة المجد العقيد علي الحيصي، والعقيد محمد العويري، وعدد من القيادات العسكرية بالمحور الشمالي، جرى تكريم أوائل الدفعة والمتميزين فيها.

*المركز الإعلامي للقوات المسلحة