الصحة والجمال

رقم 6 تقلل الشعور بالجوع.. أفضل الفواكه الصيفية لحرق الدهون


       
أفضل الفواكه الصيفية لحرق الدهون

أفضل الفواكه لحرق الدهون يشتهر بها فصل الصيف لانها مفيدة لصحة الإنسان، يمكن الاعتماد على بعضها لفقدان الوزن والتخلص من الكرش، نظرًا لقدرتها الكبيرة على رفع معدل حرق الدهون بالجسم، لا سيما الموجودة في البطن.

ونستعرض في التقرير التالي، أفضل الفواكه الصيفية لحرق الدهون، وفقًا لموقع "Healthshots".

 

فواكه صيفية لحرق دهون البطن

1-  البطيخ

عند تناول البطيخ، يقل الشعور بالجوع لفترة طويلة، لأن الماء يشكل نسبة 905 فأكثر من إجمالي قيمته الغذائية، كما يحتوي على مستويات عالية من الألياف الغذائية.

يحتوى البطيخ على حوالي 90% من الماء، لذلك فهو لا يساعدك فقط على البقاء رطبًا، ولكنه أيضًا يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول أيضًا.

2- الفراولة

تلعب الفراولة دورًا كبيرًا في حرق الدهون المتراكمة في البطن، لاحتوائها على عناصر غذائية تساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، مثل فيتامين سي والبوتاسيوم وحمض الفوليك والمنجنيز.

وتتميز الفراولة أيضًا باحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، فضلًا عن انخفاض سغعراتها الحرارية.

3- البابايا

عند تناول كوب واحد من البابايا، يحصل الجسم على 55 سعرة حراري و3 جرامًا من الألياف الغذائية، لذلك فهي من الفواكه المناسبة للرجيم.

وتساهم البايايا في تعزيز معدل الأيض بالجسم، ومن ثم التخلص من دهون البطن، لاحتوائها على فيتامين سي وفيتامين أ وحمض الفوليك والبوتاسيوم.

4-  الخوخ

مصدر غني بالألياف المثبطة للشهية، كما يحتوي على القليل من السعرات الحرارية، لذلك ينصح بتناوله عند الرغبة في فقدان الوزن وحرق دهون الجسم.

5- التوت

يعد التوت من الفواكه الفعالة في السيطرة على الشهية، لاحتوائه على 8 جرامًا من الألياف لكل كوب، كما يساعد على رفع معدل حرق الدهون بالجسم، لغناه بفيتامين سي وفيتامين ك.

6- الأفوكادو

في دراسة منشورة في مجلة "Nutrition Journal"، وجد الباحثون أن تناول نصف حبة أفوكادو مع وجبة الغداء يقلل الشعور بالجوع لمدة تصل إلى 5 ساعات، مما يساعد على فقدان الوزن وحرق دهون الجسم.

7- الشمام

يساعد الشمام على تقليل الشعور بالجوع، لأنه يساهم في إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة، بفضل محتواه العالي من الماء والألياف الغذائية.

وانخفاض السعرات الحرارية من مميزات الشمام، حيث يحتوي على 60 سعرة حراري فقط لكل كوب منه، كما يقضي على الكرش، لغناه بفيتامين سي وفيتامين أ والبوتاسيوم وحمض الفوليك وفيتامين B6.