أخبار وتقارير

وزير الأوقاف: التاشيرات التي منحتها المملكة لليمن هذا العام الأعلي في تاريخ البلاد


       

 

أكد وزير الأوقاف والإرشاد محمد عيضة شبيبة، اكتمال كل الاستعدادات بجميع مراحلها من تسجيل واستئجار الأبراج بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وتوثيق عقود النقل والتصعيد وفق أحدث المواصفات، وعقود الإعاشة بالمشاعر المقدسة بما يلبي متطلبات ورغبات الحاج اليمني.

 

وثمن وزير الأوقاف والإرشاد خلال حوار مع صحيفة  «عكاظ» السعودية، جهود الأشقاء في المملكة في تذليل الصعاب أمام معتمري وحجاج بيت الله الحرام، فخلال العام الماضي كنا على تواصل دائم مع السلطات والجهات المختصة بالمملكة، ولمسنا منهم تفاعلاً وتفانياً كبيراً في خدمة الحجاج.

 

وأشار إلى أن بلاده تأمل في استمرار هذا التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة الجميع، مؤكدًا ثقة اليمن حكومة وشعبًا بالأشقاء في المملكة دوماً».

 

وأوضح وزير الأوقاف أن تأشيرات العمرة التي منحتها المملكة لليمنيين هذا العام أعلى نسبة منحت لليمن على الإطلاق، مشيرًا إلى أن أكثر من 3 ملايين يمني يعيشون في المملكة، حتى أصبحت الجالية اليمنية ثالث أكبر جالية في السعودية وفقاً للإحصائيات الأخيرة.

 

وأضاف أن ميليشيا الحوثي الانقلابية في عهدها الأسود هجرت أكثر من 5 ملايين يمني، وبدون خجل أو حياء يتحدث الحوثي عن اليمنيين في السعودية، وهو لا يمثل إلا قبح جماعته، حيث من المعروف أن مكة يتدفق إليها الملايين من كل فج عميق وتهوي إليها أفئدة العرب والعجم من كل مكان، فيحظون بضيافة كريمة وينعمون بخدمات جليلة تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة.