أخبار وتقارير

وزير الأوقاف يوجه رسالة للحوثيين: من هجّر 5 ملايين يمني لا يحق له التباكي على أحوالهم


       

قال وزير الأوقاف اليمني محمد عيضة شبيبة، اليوم الأحد، إن نسبة التأشيرات التي منحتها المملكة للحجاج اليمنيين هذا العام بلغت أعلى نسبة على الإطلاق.

وثمن شبيبة في الحوار الذي أجراه مع صحيفة "عكاظ" السعودية، جهود المملكة في تذليل الصعاب أمام معتمري وحجاج بيت الله الحرام، لافتا إلى أنه خلال العام الماضي كنا على تواصل دائم مع السلطات والجهات المختصة بالمملكة ولمسنا منهم تفاعلاً وتفانيًا كبيرًا في خدمة الحجاج، ونأمل استمرار هذا التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة الجميع، وتلك هي ثقتنا بالأشقاء في المملكة دوما يبدون كل التعاون.

وأكد شبيبة أنه في هذا العام، شهدت تأشيرات العمرة التي منحتها المملكة لليمنيين أعلى نسبة منحت لليمن على الإطلاق، فضلاً عن تواجد أكثر من 3 ملايين يمني يعيشون في المملكة، حتى أصبحت الجالية اليمنية ثالث أكبر جالية في السعودية وفقاً للإحصائيات الأخيرة.

وأضاف: "بينما في عهد الحوثي الأسود تم تهجير أكثر من 5 ملايين يمني! وبدون خجل أو حياء يتحدث الحوثي عن اليمنيين في السعودية! وهو لا يمثل إلا قبح جماعته، حيث من المعروف أن مكة يتدفق إليها الملايين من كل فج عميق وتهوي إليها أفئدة العرب والعجم من كل مكان، فيحظون بضيافة كريمة وينعمون بخدمات جليلة تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية شهد لها القاصي والداني".

وخاطب الحوثيين قائلًا: "محاولة تسييس الحج عملكم، والسعي لخلق الفوضى في المشاعر دأبكم، وأنتم من أغلق الطرقات ووضع الحواجز بين المدن، وباعد المسافات؟ حتى أن سفر الحاج 3 ساعات بات يحتاج في ظل حكم مليشياتكم إلى 3 أيام! وصار الحاج من الحوبان مثلاً يحتاج حتى يصل إلى الحوبان نفسها إلى 8 ساعات، على رغم أن المسافة الحقيقية جدار عازل وضعته مليشياتكم لو هددتموه لكانت الساعات الثمان تختصر في ثمان من الثواني فقط".