أخبار وتقارير

بن مبارك.. جولات مكوكية قضت على مساع أبواق إعلامية حاولت إظهار عدن غير آمنة (تقرير)


       

تقرير - عين عدن خاص:

جولات مكوكية ولقاءات دبلوماسية على مدار الساعة وجهود كبيرة يقوم بها وزير الخارجية وشؤون المُغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك لكشف مُمارسات ميليشيا الحوثي الانقلابية، وإظهار الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة الشرعية لإرساء السلام وتحسين المعيشة في البلاد على كافة المستويات رغم خروقات الميليشيا الانقلابية ومحاولتها تدمير أي مساع للتنمية في البلاد.

مساع الوزير بن مبارك وجولاته ولقاءاته الدبلوماسية قضت على محاولات الأقلام الصفراء والأبواق الإعلامية المُعادية التي تسعى ولازالت تسعى لإظهار عدن غير آمنة، حيث كان لجهوده أثر كبير في زيارة عدد كبير من المسؤوليين الدوليين لعدن.

 

  • لقاء بن مبارك لنظيرته النرويجية في عدن

كانت آخر جهود وزير الخارجية وشؤون المُغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، لقاءه مع وزيرة خارجية النرويج أنيكن هوتفيلدت، في عدن، حيث بحث معها العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها والجهود المبذولة لتحقيق السلام وإحلال الأمن والاستقرار.

 

وتطرق الجانبان لموقف الميليشيا السلبي تجاه عملية السلام وإحباطها لمساع السلام ووضع العراقيل أمام إنهاء الحرب والحد من معاناة اليمنيين.

 

  • لقاء بن مبارك للسفير السويسري في عدن

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك،  السفير السويسري لدى بلادنا توماس أورتلي، في عدن، حيث بحثا العلاقات الثنائية والتطورات السياسية في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام.

 

وأشار وزير الخارجية، في هذا اللقاء الى استمرار مليشيا الحوثي في التعامل بسلبية مع دعوات إحلال السلام ورفضها للحوار وعدم استجابتها لدعوات تسوية الصراع وانهاء الانقلاب سلميا.

 

  • لقاء بن مبارك وزيرة خارجية ألمانيا

على جانب آخر، بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، مع وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام والقضايا ذات الاهتمام المشترك .

 

وخلال اللقاء عبر بن مبارك عن حرص الحكومة لاستعادة الامن والاستقرار والتخفيف من معاناة اليمنيين ودعم كافة الجهود الرامية لانهاء الحرب التي تسببت بها مليشيا الحوثي بعد الانقلاب على السلطة الشرعية ومخرجات الحوار الوطني، موضحًا أن مليشيا الحوثي لم تبدي حتى الآن أي رغبة جادة لتحقيق سلام حقيقي .

 

  • لقاء بن مبارك للسفير البريطاني

كما التقى وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، في عدن، السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، حيث بحثا التطورات السياسية في اليمن والجهود المبذولة لإحلال السلام.

 

وأشار بن مبارك إلى استمرار ميليشيا الحوثي في التعامل بسلبية مع دعوات إحلال السلام وإبداء عدم رغبتها في الحوار وعدم اكتراثها بالأوضاع الإنسانية المأساوية الناتجة عن الانقلاب.

 

وفي النهاية فأن نجاح وزير الخارجية وشؤون المُغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك في إقناع مسؤوليين أوروبيين بحجم وزير خارجية يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك على نجاحه في إظهار عدن آمنة مثلها مثل غيرها من المُحافظات الواقعة تحت سيطرة الشرعية.