أخبار وتقارير

صندوق صيانة الطرق والجسور.. جهود كبيرة وأعمال على مدار الساعة ( تقرير )


       

تقرير - عين عدن خاص :

على قدم وساق، يعمل صندوق صيانة الطرق والجسور، على تنفيذ مشاريعه في كل شبر من أراضي الدولة اليمنية، فمنذ تعيين المهندس معين محمد الماس رئيسًا للصندوق وزياراته للمُحافظات لا تتوقف لحل مُشكلاتها المُتعلقة بالطرق والجسور، وتقديم الخدمات لمواطنيها.

 

  • طريق العلم – دوفس

كانت آخر جهود صندوق صيانة الطرق والجسور مُمثل في رئيس مجلس إدارته المهندس معين الماس، تفقده سير تنفيذ مشروع طريق العلم - دوفس الرابط بين محافظتي عدن وأبين، ومشروع تأهيل شارع لقمان بمديرية صيرة في العاصمة عدن.

واستمع المهندس الماس، من مديري المشروعين إلى شرح حول مستوى تنفيذ الأعمال الإنشائية والسفلتة، والجهود المبذولة من جانب الفرق الفنية والهندسية في تنفيذ المشروعين الحيويين وفقا للمواصفات الفنية والمواعيد الزمنية المحددة، مؤكدا الحرص على مواصلة الصندوق تدخلاته من أجل تأهيل شبكة الطرق في عدن وعموم المحافظات المحررة.

 

  • طريق عقبة خلق 

وعلى جانب آخر تواصل الفرق الفنية التابعة للجهات المنفذة أعمالها بوتيرة عالية في مشروع استكمال وإنشاء طريق عقبة خلق المقطع الاول والثاني من أجل إنجاز المشروع وانهاء معاناة المواطنين والمسافرين المستفيدين من الخط الحيوي الهام بالمحافظة، وذلك بتمويل وإشراف صندوق صيانة الطرق والجسور، ومتابعة واهتمام كبير من قبل المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس الإدارة.

 

  • سفلتة وادي البركاني

وبدأت أيضًا أعمال الاسفلت في الضباب ضمن إطار المقطع الاول بالتزامن مع أعمال سفلتة واسعة في وادي البركاني إضافة إلى رش مادة ال mc حتى نهاية وادي البركاني، بتمويل وإشراف صندوق صيانة الطرق والجسور.

 

  • طريق جولة الرحاب كندين

وقام أيضًا المهندس معين الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور، بالنزول الميداني إلى مديرية خور مكسر لتفقد اعمال مشروع تأهيل المدخل الشرقي لمدينة عدن الرابط بين جولة الرحاب وجولة كندين نكسن، ضمن توجهات القيادة السياسية والحكومة والسلطة المحلية بالعاصمة عدن.

 

واطلع الماس، على مراحل سير العمل وماتم إنجازه في المشروع الذي يمول أعماله  البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع unops بإشراف الوحدة التنفيذية للمشاريع الدولية التابعة للصندوق.

 

  • خط رأس عمران المخا

وتستمر الفرق الفنية التابعة لشركة اولاد اللجامي للمقاولات صيانة وإعادة تأهيل خط راس عمران المخا عبر أعمال الاسفلت الطبقة الإضافية  over lay مع الاستمرار في معالجة الشروح و الترميم، بتمويل وإشراف صندوق_صيانة_الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن.

 

  • خط عتق - العبر

وتواصل شركة عياذ للخدمات اللوجستية والنفطية والهندسية التضامنية كجهة منفذة أعمال الأسفلت لمشروع اعادة تأهيل وصيانة خط عتق - العبر (المقطع الثالث) وذلك بتمويل وإشراف صندوق صيانة الطرق والجسور.

 

  • خط تعز التربة

وتتواصل الأعمال في المقاطع الثلاثة بمشروع خط تعز التربة الممول من قبل صندوق صيانة الطرق والجسور.

حيث تقوم الجهات المنفذة  بأعمال رش مادة الMC  بالضباب ونقيل الزنوب  بالمقطع الأول والثالث فيما تجري أعمال الاسفلت في وادي البركاني بالمقطع الثاني.

 

  • تأهيل شارع الستين بالمكلا

حيث تقوم هذه الأيام الفرق الفنية التابعة للمؤسسة العامة للطرق والجسور فرع حضرموت الساحل أعمال الاسفلت بمشروع صيانة وإعادة تأهيل شارع الستين المرحلة الثانية بالمكلا، وذلك بتمويل وإشراف صندوق صيانة الطرق والجسور.

 

  • طريق العلم - دوفس في أبين

قام رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي بالعاصمة عدن المهندس معين محمد الماس، بالنزول الميداني لمحافظة أبين لتفقد اعمال مشروع تأهيل خط العلم - دوفس الجهة اليمين، حيث التقى الماس بالقائمين على تنفيذ المشروع واطلع منهم على أهم ماتم إنجازه من مراحل الخطة المعدة و ما وصلت إليه نسب الانجاز .

 

هذا وتجري أعمال تأهيل وصيانة الجهة اليمين من الخط الدولي العلم دوفس بعد الانتهاء من صيانة الجهة اليسار للطريق والذي يعد إنجازه ترجمة للخطط والاستراتيجيات الهادفة لتنمية وازدهار الاقتصادي والاجتماعي للدولة على أرض الواقع.

 

الجدير بالذكر أن كُل هذه الجهود والأعمال التي جمعناها لصندوق صيانة الطرق والجسور ومجلس إدراته كانت خلال آخر يومين، وإن دل هذا على شئ فإنما يدل على المجهود الكبير لمجلس إدارة الصندوق في تحسين الطرق والجسور في كُل المحافظات اليمنية.