أخبار وتقارير

شبوة تزدهر بمشاريع تنموية في كل القطاعات بقيادة بن الوزير «تقرير»


       

منذ تولي الشيخ عوض ابن الوزير العولقي منصب محافظ محافظة شبوة، تحولت المحافظة إلى خلية عمل لا تهدأ في كل قطاعاتها سواء بمشاريع الطرق او الصحة او الكهرباء والطاقة والبنية التحتية.

 

مبكرا أعلن ابن الوزير الاتفاق مع الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة على مشروع من مرحلتين تشمل الأولى تجهيز وتأهيل أربعة مستشفيات محورية تشكل أولوية في المحافظة تليها المرحلة الثانية التي تشمل 12 مستشفى من المستشفيات المحورية في مختلف مديريات محافظة شبوة.

 

وبدأ المشروع بأصعب وأثقل مهمة متمثلة في تأهيل وتوسعة مستشفى عتق، الذي يضم 120 سريراً ويقدم خدمات طبية متنوعة للسكان، كما توالت عمليات توزيع المواد الإغاثية على الأسر النازحة والمتضررة من الحرب.

 

ولحل أزمة نقص المياه في شبوة بشكل كلي، كشف الشيخ عوض بن الوزير العولقي، عن مشاريع استراتيجية لصيانة 21 منشأة مائية، لتلبية احتياجات المواطنين والزراعة من المياه.

 

وبجانب مشاريع تأهيل الطرق المستمرة، انطلقت مبادرة إضاءة شوارع مديريتي عسيلان وعين في شبوة بتركيب أعمدة إنارة تعمل بألواح شمسية، بحفر القواعد ووضع الخرسانات وتركيب أعمدة الإنارة وتشغيل 230 عمود إنارة بأحدث المقاييس والمواصفات.

 

 

وفي مجال الطاقة، كان مشروع إنشاء محطة كهربائية في مديرية عتق، بقدرة 20 ميجاوات، ومشروع إنشاء شبكة كهربائية تربط بين عدة مناطق في المحافظة، بالتعاون مع شركات متخصصة.