أخبار وتقارير

وزير الشؤون القانونية في أوسلو ويلتقي وفد دولي


       

بحث وزير الشؤون القانونية وحقوق الانسان الأستاذ احمد عرمان اليوم في العاصمة أوسلو مع وفد الوكالة السويسرية للتنمية عدد من النقاط المتعلقة بحقوق الانسان في اليمن والانتهاكات التي يتعرض لها المدنيين وكيفية حمايتهم واحلال السلام الشامل والمستدام .


وخلال اللقاء اشارت السيدة بتريسيا دنزي مديرة إدارة التنمية والتعاون في الوكالة السويسرية الى أوجه التعاون ومدى الدعم الذي يقدمه مكتب الوكالة الإقليمي في عمان على الرغم من عدم وجود مكتب للوكالة في عدن مؤكدة اهتمامها بالتطورات الأخيرة حول الأوضاع في اليمن ومدى ضرورة الاهتمام بالجانب الاقتصادي في البلد .


من جانبه أشار الوزير الى ان مسالة التنمية هي من أولويات الحكومة اليمنية رغم الصعوبات التي تواجهها من قبل مليشيات الحوثي خاصة بعد الاعتداء الاخير على الموانئ اليمنية التي تعمل على تصدير النفط.


واكد عرمان بان الحكومة اليمنية ومجلس القيادة وكذلك دول التحالف العربي مع السلام الذي يعتبر مطلب أساسي مشيراً الى ان المشكلة تكمن في مليشيات الحوثي التي لم توقف هجماتها وتسعى فقط لمزيد من كسب الوقت لاستئناف هجماتها على المرافق والمنشئات .


وفي قضية تبادل الاسرى أكد معالي الوزير بأن الحكومة اليمنية لديها تنسيق كامل مع لجنة الصليب الأحمر الدولي وتقدم لها كل الدعم والتسهيلات فيما يخص عملها في أي لحظة من بدأ عملية التبادل مشدداً على ان تكون عملية التبادل الكل مع الكل.