أخبار عربية

مقتل مهاجم في تبادل لإطلاق النار على الحدود الإسرائيلية - المصرية


       

أعلن الجيش الاسرائيلي أن جنودا إسرائيليين قتلوا «مهاجماً» خلال تبادل لإطلاق النار على الحدود الإسرائيلية - المصرية في صحراء النقب اليوم السبت، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

 

وقال الجيش في بيان «خلال مواجهة مع مهاجم في الاراضي الاسرائيلية (...) رد الجنود بالذخيرة الحية وتمكنوا من تحييده». وأوضح متحدث عسكري في وقت لاحق أن المهاجم قتل.

 

كان أدرعي أعلن في وقت سابق عن إصابة شخصين فيما وصفه «بحادث أمني» عند الحدود، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع عملية إطلاق نار على قوة عسكرية إسرائيلية.

ونقلت صحيفة «يديعوت أحرنوت» عن مسؤولين في الجيش قولهم إن الأمر يتعلق «بحدث أمني غير عادي على الحدود المصرية، وإنه تم الدفع بقوات عسكرية منطقة الحادث».

 

وقال موقع «والا» العبري إنه إطلاق النار على قوة تابعة للجيش الإسرائيلي، وهناك إصابات، ويتم التحضير لنقل الجرحى إلى مستشفى سوروكا.

 

وذكر تلفزيون «آي 24 نيوز» أن الجيش الإسرائيلي أرسل قوات إلى موقع إطلاق النار.

 

وفي وقت لاحق، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن تبادلا لإطلاق النار وقع على ما يبدو بين قوات حرس الحدود الإسرائيلية ومهربين حاولوا اجتياز الحدود.

 

وقبل الحادث بساعات عديدة، نجح الجيش الإسرائيلي في إحباط عملية تهريب مخدرات في المنطقة؛ حيث صادر مخدرات تزيد قيمتها على 1.5 مليون شيقل.

 

وتعتبر الأوضاع عند الحدود الإسرائيلية المصرية هادئة إلى حد كبير، ومع ذلك هناك محاولات متكررة لتهريب المخدرات عبر السياج الإسرائيلي العالي. وفي السنوات الأخيرة وقعت عدة حوادث إطلاق نار بين المهربين والجنود الإسرائيليين.