أخبار وتقارير

الحكومة اليمنية تعلن استكمال إجلاء رعاياها من السودان


       

‏انطلقت قبل قليل رحلة الاجلاء الجوية  الاخيرة، لعدد ١٥٠ مواطن ومواطنة على متن الخطوط الجوية اليمنية، وبهذا نعلن إستكمال اجلاء كافة رعايانا المتواجدين في مدينة بورتسودان الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن.


بعدد اجمالية بلغ ٢٨٩٤ مواطن ومواطنة، حيث تم اجلاء عدد ٨٦٤ بحرا بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية عبر مدينة جده،  وعدد  ٢٠٣٠ تم اجلاءهم جوا إلى مدينتي عدن وصنعاء على متن الخطوط الجوية اليمنية. 


نثمن التوجيهات الكريمة والمتابعة الحثيثة من قبل فخامة الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي،  ودولة الدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء. 


كما نشيد بالجهود الكبيرة والاستثنائية التي بذلت من قبل سفارتنا  في الخرطوم وكذلك لجان المتابعة التي عملت ليلا ونهارا لتسيير عملية الاجلاء برغم الاعداد الكبيرة والصعوبات على الأرض نتيجة للأحداث المؤسفة في جمهورية السودان الشقيقة. 


نؤكد ان محدوية الإمكانيات بسبب  انقلاب المليشيات الحوثية ونهبها لمقدرات الدولة وحربها الاقتصادية على الشعب اليمني، لن يكون عائقا امام  الحكومة الشرعية، في تسخير  كافة امكانياتها لرعاية مواطنيها وتذليل كافة الصعوبات امامهم.


حفظ الله اليمن ارضا وانسانا، والشكر للمملكة العربية السعودية الشقيقة والتمنيات الاخوية الصادقة بعودة الامن والاستقرار الى جمهورية السودان الشقيقة.