أخبار وتقارير

العريشي: السعودية طلبت من البحسني مغادرة أراضيها


       

وصف المحلل السياسي السعودي علي العريشي عضو المجلس الرئاسي المعين مؤخراً  نائبا لرئيس المجلس الانتقالي فرج سالمين البحسني في تغريدة له.

 

مؤكدا : "البحسني" يتجرع مرارة خساراته منفرداً في زاوية قصية من زوايا مدينة القاهرة، ويبدو أنه سيتجرع خسارات أكبر .!


مضيفا:  وذلك لأنه أساء تقدير الموقف ولأنه لم يدرك بأن ‎#الشمس_تشرق_من_حضرموت ضمن هاشتاج يغرد بها العديد من الحضارم.

هذا وقد غادر" البحسني" الرياض بصورة مفاجئة الى القاهرة بعد ان وصل اليها بدعوة من الرياض بصحبة  النائب في المجلس الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزُبيدي بعد عقد جلسة للجمعية الوطنية للانتقالي بمدينة المكلا..

والتي اثارت غضب نخب ومكونات حضرمية عديدة ابرزها مؤتمر حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت.. حيث اجرت تلك المكونات  لقاء موسع بمدينة سيئون صدر عنه بيان شديد اللهجه يرفض اي تدخل بالشأن الحضرمي بما فيه المجلس الانتقالي.

كما استدعت المملكة طيف واسع من مختلف القوى الحضرمية المناهضة لتوجهات المجلس الانتقالي في حوار يجري في الرياض للخروج برؤية موحدة للحضارم بشان وضع حضرموت السياسي واستقلال قرارها..

الجدير بالاشارة  ان "البحسني" لم يحضر اجتماعات المجلس الرئاسي في الرياض في اشارة منه لخلاف مع رئيس المجلس رشاد العليمي المدعوم سعودياً..

كما تفيد الانباء بأن السلطات  السعودية قد طلبت من البحسني مغادرة المملكة كونه لم يعد مرغوب بوجوده وهناك مكونات حضرمية ترفض دخول البحسني المجلس الانتقالي ممثلاً عن حضرموت.