أخبار وتقارير

الضالع.. محطة الانتصارات الجنوبية ومسرح التضحيات العظيمة «تقرير»


       

في 25 مايو 2015، حققت المقاومة الجنوبية إنجازاً تاريخياً بتحرير محافظة الضالع من قبضة مليشيا الحوثي الإرهابية، التي كانت تسعى لفرض سيطرتها على الجنوب وسلب هويته وثرواته. 

 

كانت هذه المعركة نقطة تحول في الحرب، حيث أظهرت المقاومة الجنوبية قدرة عالية على التنظيم والتخطيط والتنفيذ، وألهمت باقي المحافظات الجنوبية للانضمام إلى صفوفها والدفاع عن أرضها وكرامتها.

 


ولم تكن هذه المعركة سهلة أو بسيطة، بل كانت محفوفة بالمخاطر والصعاب، وشهدت استشهاد العديد من أبطال المقاومة الجنوبية، الذين ضحوا بأرواحهم من أجل حرية وسلامة وطنهم.

 

 ومن بين هؤلاء الشهداء، يبرز اسم آل الشوبجي، الذين كانوا من أوائل المنضمين إلى صفوف المقاومة، وأبدوا شجاعة وإخلاصاً وإصراراً في مواجهة المليشيات، الذين اعتبروهم رمزاً للفداء والتضحية.

 

ولم تكن المقاومة الجنوبية وحدها في هذه المعركة، بل كانت تحظى بدعم ومساندة من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودورهم في تقديم الغطاء الجوي والإغاثة الإنسانية والتدريب والتسليح للقوات المشاركة في التحرير.

 

إن تحرير محافظة الضالع كان حدثاً مؤثراً في تاريخ الجنوب، حيث أظهر قوة وصمود شعبه في مواجهة المؤامرات والغزوات، كما كان بداية لسلسلة من الانتصارات التي حققتها المقاومة الجنوبية في باقي المحافظات، مثل عدن وأبين وشبوة.