أخبار وتقارير

العليمي يبذل الغالي والنفيس من أجل الوطن (تقرير)


       

 

في ظل التطورات التي تشهدها البلاد، والظروف الاقتصادية الصعبة التي تحيط بالمواطنين، يواصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، جولاته الدبلوماسية لبحث تطورات الأوضاع على الساحة والعمل على حلها.

 

فاليوم الثلاثاء، وصل الرئيس العليمي إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي ظبي، في زيارة قصيرة للدولة الشقيقة. واستقبله وزير العدل الإماراتي عبدالله سلطان النعيمي، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليمن محمد الزعابي، وسفير اليمن لدى الامارات فهد سعيد المنهالي، واعضاء السفارة.

 

 ومن المقرر أن يعقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي لقاءات مع القيادة الإماراتية، حول تطورات الوضع اليمني، خاصة فيما يتعلق بالإصلاحات الاقتصادية والخدمية، والدعم الإقليمي والدولي المطلوب لتلك الإصلاحات.

 

 في ظل تردي الأوضاع في اليمن، من انقطاع الكهرباء وشح الموارد، إلى جانب نقص السيولة المالية، وما ترتب عليها من عجز عن صرف رواتب الموظفين.

 

كما سيبحث فخامة الرئيس، المساعي الحميدة للاشقاء في المملكة العربية السعودية، والمجتمع الدولي من اجل تجديد الهدنة، واحلال السلام والاستقرار في اليمن بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنياً واقليمياً ودولياً، وبما يلبي تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

 

 خاصة في ظل تعنت الحوثي ورفعه سقف شروطه، ومحاولته المستدامة لعرقلة السلام، والسيطرة على المفاوضات من أجل تحقيق أقصى درجات الاستفادة منها.