أخبار وتقارير

مقراط: قرار العليمي بتسوية أوضاع المبعدين قرار حكيم ومنصف


       
أعتبر الصحفي والكاتب السياسي علي منصور مقراط قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي الصادر اليوم والقاضي بترقية وتسوية اوضاع أكثر من ٥٢ الف في الجيش والامن والقطاع المدني المبعدين عن وظائفهم في المحافظات الجنوبية قرار منصف وحكيم تجاه هؤلاء الشرفاء الذين قدموا الغالي والنفيس وافنوا سنوات العمر في خدمة الوطن.
 
 
وقال الاعلامي العسكري ورئيس صحيفة الجيش الصحفي العميد علي منصور مقراط : لقد مرت أكثر من ثلاثة عقود من الزمن وملف المتقاعدين العسكريين والامنيين والمدنيين والمبعدين في زاوية الاهمال المتعمد والممنهج وهم من أول من خرجوا إلى ساحات الاعتصامات والنضال منذ العام ٢٠٠٦م في عدن والمحافظات الجنوبية يطالبون بحقوقهم المشروعة فقط ولكن نظام صالح آنذاك لم يستجيب وواجه ذلك بالقمع والترهيب والترقيب والترقيع والاستقطابات الأمر الذي دفع بالشعب الجنوبي إلى الخروج واعلان ثورة نضاله وكفاحه السلمي ورفع سقف مطالبه إلى فك الارتباط عن الشمال. وفشلت محاولات نظام الرئيس الراحل علي صالح في احتواء هذه القضية العادلة فتهاوى مع اندلاع ثورة الربيع العربي فسقط وانتهى . لكن مشكلة هؤلاء بقيت تراوح محلها حتى صدر اليوم قرار الرئيس العليمي المنصف.
 
 
واختتم مقراط قائلاً : لقد كان القرار حكيم ومدروس وان جاء متاخرأ لكن اعتبر أن المجلس الرئاسي وبعد عام من تشكيلة أنجز ملف غاية في الاهمية وفي التوقيت المناسب ومن الملفات الوطنية التي بحاجة إلى حلحلتها في جوانب أخرى معروفة مجدداً شكره لفخامة الرئيس العليمي ولمعالي وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري الذي طرح هذه القضية في وقت مبكر من تعيينه وامام الرئيس العليمي في آخر لقاء له بالقادة العسكريين قبل نحو شهرين فقط