أخبار وتقارير

العولقي على رأس هيئة الإعلام الجنوبي.. آمال بتغيير النهج «تقرير»


       
في واحدة من القرارات التي حملت بصيص أمل على تغيير النهج المضاد للإعلام الجنوبي، صدر قرار من رئيس المجلس الانتقالي عيدروس قاسم الزبيدي، بتعيين سالم ثابت العولقي رئيسا للهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي.
 
 
عدة مزايا حملها القرار فأولا جاء الاختيار على شخصية مشهود لها بالنزاهة والكفاءة والقبول بين أوساط الاعلام الجنوبي والمجتمعي، كما أنه يأتي في ظرف دقيق وبعد معاناة الإعلاميين الجنوبيين من ممارسات إقصائية بشعة.
 
 
وبعد اختزال الإعلام الجنوبي في المفسبكين لسنوات، واستهداف المواقع الجنوبية بالتجاهل والإهمال، يتأمل العاملين في المجال الإعلامي والصحفي الجنوبي من رئيس الهيئة الجديد تبني نهج يجمع ولا يفرق ولا ينظر بعين واحدة للإعلام الجنوبي لتكون الهيئة مظلة تخدم الإعلام الجنوبي والقضية الجنوبية معا.
 
 
إن الإعلام الجنوبي يحتاج إلى رؤية تنهض بكوادره وتطور أدواتهم وتجمع على الثوابت ولا تفرق على الهوية أو الأساس المناطقي ولا تستبعد الكفاءات خوفا من نبوغها أو طموحها المشروع.
 
 
ومع تعطش الصحفيين الجنوبيين لجهة راعية بصدق فإن نجاح سالم ثابت العولقي مضمون إذا تحققت تلك المطالب والآمال، وشعرت الجماعة الصحفية الجنوبية بصدق النوايا وعدالة الاختيار والتجرد من الأهواء.