شكاوي الناس

النازحون في أبين يشكون من توقف المساعدات وصعوبة العيش


       
في إطار اهتماماته بالأوضاع الإنسانية وبتوجيهات من وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان د. أحمد عرمان .. يقوم مكتب حقوق الإنسان في محافظة أبين بمتابعت المشكلات والمصاعب التي تواجه النازحين المتواجدين بالمحافظة والظروف القاسية التي يواجهونها منذ أشهر بسبب توقف برامج المساعدات الغذائية والإيوائية التي تقدمها المنظمات الإغاثية والإنسانية .. 
 
زار مدير عام مكتب حقوق الإنسان بمحافظة أبين أ. ليزاء العبسي في جولتها واستمعت إلى مندوبة النازحين في مخيم كدمة المالود بمنطقة المخزن بمديرية خنفر محافظة أبين أ. زينب القليسي والتي أكدت أن أحوال النازحين صعبة للغاية في ظل الظروف الإقتصادية التي يواجهها النازحون وصعوبة إيجاد مصدر دخل يوفر لهم لقمة العيش بعد توقف المساعدات الغذائية لأشهر ، إضافة إلى عدم توفر إمكانية العلاجات الضرورية لمرضاهم ..!!
 
وقال النازحون إن مشكلة هذه الأوضاع هي في نظر المسؤولين في الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين والذين تاهوا في مشكلات من هو المسؤول عن إدارة الوحدة التنفيذية وتاهت قضايانا كنازحين بينهم رغم تقديمنا بعدد من الشكاوي التي نواجهها في حياتنا ..!!
 
مدير عام مكتب حقوق الإنسان بمحافظة أبين أ. ليزاء العبسي قالت في تصريح صحفي إن أوضاع مخيمات النازحين في المحافظة ومنها مخيم كدمة المالود صعبة للغاية وتحز في النفس وبحاجة لتدخل المنظمات والهيئات الإغاثية والإنسانية المحلية والدولية وتقديم المساعدات العاجلة لهم.