أخبار وتقارير

قوات خفر السواحل الأمريكية تصادر مخدرات بقيمة 30 مليون دولار من سفينة إيرانية


       

أعلنت البحرية الأمريكية، اليوم، أن قاطعاً سريع الاستجابة تابعاً لخفر السواحل الأمريكي بالقوات البحرية الداعمة لـCTF 150، صادر شحنة كبيرة من المخدرات على متن سفينة صيد في خليج عمان، قادمة من إيران.

وقدرت قيمة المخدرات المصادرة بحوالي 30 مليون دولار أمريكي. وأوضحت البحرية الأمريكية، في بيان لها، أن الشحنة تضم 580 كيلوغراماً من الميثامفيتامين و35 كيلوغراماً من الهيروين، وكانت على متن سفينة تعبر المياه الدولية بعد مغادرتها منطقة "شاه باهار" الإيرانية.

وأشار البيان إلى أن CTF 150 هي واحدة من أربع فرق عمل تشكل أكبر شراكة بحرية متعددة الجنسيات في العالم، وأن القوات البحرية الداعمة لها صادرت مخدرات غير مشروعة بقيمة تقدر بحوالي 200 مليون دولار في عام 2023.

وأكد النقيب إريك إيه هيلجن، قائد PATFORSWA، أن العملية تمثل التزام القوات البحرية بمنع وإزالة المخدرات غير المشروعة من البحر، وحرمان الجهات الفاعلة الخبيثة من القدرة على زعزعة استقرار المنطقة. ويأتي ذلك في إطار جهود الوحدات البحرية الأمريكية والدولية في منطقة الشرق الأوسط، التي تمكنت من صادرة مخدرات غير مشروعة بقيمة مليار دولار خلال الفترة من 2021 إلى 2022.