أخبار وتقارير

كيف يحول سالم الوليدي التحديات لإنجازات بكهرباء عدن؟ «تقرير»


       
منذ توليه منصب مدير عام مؤسسة كهرباء عدن في مايو 2021، يبذل سالم الوليدي جهوداً كبيرة في تحسين التيار الكهربائي في المدينة، والتغلب على التحديات والصعوبات التي تواجه قطاع الكهرباء.
 
وفي هذا الإطار، يقوم سالم الوليدي بتفقد مرافق المؤسسة ومحطات التوليد بشكل دوري، ومتابعة أعمال الجرد والصيانة والتطوير، والإشراف على توزيع الأحمال وتقليل الفاقد، وتعزيز التعاون مع الجهات المانحة والشركاء.
 
 
كما يحرص سالم الوليدي على متابعة منحة المشتقات النفطية السعودية، التي تشكل ركيزة أساسية لتشغيل محطات التوليد في عدن، والتي تساهم في تحسن التيار الكهربائي وتخفيف معاناة المواطنين.
 
وبهذه الجهود، يثبت سالم الوليدي أنه عند المسؤولية الملقاة على عاتقه في إدارة قطاع حساس ومهم مثل قطاع الكهرباء، وأنه يضع مصلحة عدن فوق كل اعتبار.
 
لكن ما يتوج إدارته الرشيدة للمؤسسة هو اقترابه من مناشدات المواطنين ومطالبهم ويضع امكانات المؤسسة في خدمتهم بشكل سريع ودون تردد ما خلق حالة من التفهم الشعبي لوضع المؤسسة وامكاناتها خصوصا تكاليف القطاع الهائلة مع محدودية العوائد.
 
وتحت قيادة تحافظ على موارد المؤسسة وتسعى لتعظيمها، تزداد طموحات المواطنين في حصولها على دعم واسع من الأشقاء في التحالف العربي يقوي قدراتها إلى مستويات تمكنها من التطور ذاتيا مستقبلا بالاعتماد على امكاناتها الذاتية.