أخبار وتقارير

بيان الوطنية لأبناء الجنوب بشأن اللقاء التشاوري


       

وجهت الهيئة الوطنية لأبناء الجنوب في المملكة المتحدة البريطانية برئاسة المناضل قاسم بن سعيد دنبوع، خطابًا هامًا للمشاركين في اللقاء التشاوري للحوار الوطني الجنوبي بالعاصمة عدن.

 

وفيما يلي نص خطاب الهيئة الذي وزع على وسائل الإعلام والصحافة:

 

الأخوة والأخوات المشاركون في اللقاء التشاوري الجنوبي في العاصمة عدن،

 

نتشرف بمخاطبتكم نيابة عن عدد كبير من أبناء الجنوب في المملكة المتحدة، وخاصة الممثلين في اللجنة الوطنية التي تدعم النضال الوطني في الداخل، وبشعور بالتقدير والاحترام والاعتزاز بنجاحكم في الإعداد والتحضير لعقد هذا اللقاء التشاوري للحوار الوطني الجنوبي الذي يأتي تتويجا لسنوات من الجهود الدؤوبة و المضنية التي بذلتها لجنتا الحوار في داخل الوطن وخارجه.

 

إن التقارب الحقيقي والتاريخي الذي تحقق في وحدة الصف الجنوبي والاتفاق على خطوط المرحلة القادمة التي نأمل أن توحد كل طاقات وإمكانيات الجنوب نحو تحقيق الهدف النهائي المتمثل في تحقيق الاستقلال والحرية لأبناء الجنوب الحر وبناء دولتهم الفيدرالية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها عدن.

 

إننا ونحن نتابع باهتمام وإعجاب هذا الإنجاز التاريخي العظيم، لا يسعنا إلا أن نبارك لكم ونهنئكم وشعبنا في الجنوب على ما تم تحقيقه حتى الآن، آملين أن يتحقق المزيد من الانتصارات والإنجازات حتى يرفع علم الاستقلال لدولة الجنوب عاليًا وبكل إباء و عزة.