أخبار وتقارير

عودة الابن الغائب.. أبين وشبوة تحتضنان فيصل رجب (تقرير)


       

منذ أن تم إعلان نجاح الوفد في التوصل إلى اتفاق مع الحوثيين لإطلاق سراح اللواء فيصل رجب وعمت الأفراح في ربوع اليمن، مباركين ومهنين جهود الوفد القبلي. 

 

  اللواء فيصل رجب وصل إلى مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، بعد تحريره من سجون الحوثيين. وكان في استقباله حشود غفيرة من المواطنين والمسؤولين والضباط والجنود. وتزينت الشوارع بصوره ترحيبا به. 

 

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي لحظات فرحة ومؤثرة للغاية، حيث تم استقبال اللواء فيصل رجب بالعناق والمباركات، والفخر. 

 

كما شهدت مدينة مودية حشودا جماهيرية كبيرة سوق المدينة العام للترحيب بالأسير المحرر اللواء فيصل رجب.

 

 القيادات الأمنية بمحافظة أبين تقدمت لإستقبال القائد اللواء فيصل رجب بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة لمشاركة الموكب وتأمينه من شبوة حتى مسقط رأسه بعاصمة المحافظة زنجبار - المخزن.

 

 بقيادة الرائد/ ابو قحطان قائد طوارئ أمن محافظة أبين وكذلك النقيب/ صالح المقوري قائد الكتيبة الخامسة بقوات حزام الساحل م/ أبين، وبمشاركة العميد لؤي الزامكي قائد محور أبين القتالي قائد اللواء الثالث حرس رئاسي، في إطار تنظيم مراسيم الإستقبال بالقائد البطل فيصل رجب من وذلك اقل تقدير لمكانتة الوطنية والعسكرية حتى وصوله بمسقط راسة بأبين. حيث الموكب حظي باستقبال شعبي ورسمي.

 

بموكب جماهيري كبير لقيادات الالوية والأجهزة الأمنية والقوات الخاصة استقبلت طلائع القوات المشتركة بقيادة العميد الركن سند عبدالله الرهوة قائد القوات المشتركة محور أبين قائد اللواء الاول حماية رئاسية بمديرية المحفد وبحرس الشرف للاسير الكبير اللواء الركن فيصل رجب ومصافحة قادة الالوية محور أبين والقوات الأمنية والقوات الخاصة أبين وقادة الطوارئ محافظة ابين .

 

  قيادة القوات المشتركة محور أبين قامت بتأمين الطريق العام من مديرية المحفد حتى مديرية زنجبار بتعليمات عملياتية حيث كانت الوفود المستقبلة من أعضاء مجلس الشورى والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والاعيان المنطقة الوسطى.

 

وكان استقبال مديرية المحفد اولى محطات التجمع الجماهيري على جوانب مدينة المحفد بالاغاني الحماسية التي ألهبت مشاعر المواطنين الذين جاؤا من مختلف قرى ونواحي المحفد لتستقبل ابن أبين البار اللواء الركن فيصل رجب ومثلها كانت مودية الصمود في صفوف كبيرة على جوانب الطريق وشرفات المنازل يهتفون لابن أبين البار الأسير .

 

 تحرير اللواء فيصل رجب من أسر مليشيا الحوثي نتيجة لجهود الوفد القبلي من أبين وشبوة، يعد حدثا مهما ومؤثرا في الساحة اليمنية، حيث يبرز دور القبائل في إصلاح ذات البين وتعزيز التضامن والتآخي بين أبناء الشعب الواحد. 

 

كما يشكل استقبال حافل للواء فيصل رجب في عتق، دليلا على احترام وتقدير الشعب لهذا الرجل الذي قدم الكثير من التضحيات في سبيل الدفاع عن السيادة والوحدة والحرية.

 

وفي ظل استمرار الصراع والانقسام في اليمن، نأمل أن تكون هذه الزيارة وهذا التحرير خطوة نحو تحقيق السلام والمصالحة بين جميع الأطراف، وأن تفتح المجال لمزيد من التفاهم والحوار والتعاون لإنهاء هذه المأساة التي طالت كل شبر من أرض هذا البلد العزيز.