أخبار وتقارير

عرم يكشف أسباب الاعتذار عن مشاركة الانتقالي


       

كشف قيادي في مؤتمر حضرموت الجامع الأسباب التي أدت إلى الاعتذار من المشاركة في اللقاء التشاوري للمكونات الجنوبية الذي دعا لعقده المجلس الانتقالي في 4 مايو 2023م بعدن. 

وأشار رئيس فريق الحوار بمؤتمر حضرموت الجامع الدكتور صالح عوض عرم في رسالة بعثها إلى رئيس لجنة الحوار الجنوبي الداخلي الدكتور صالح محسن الحاج إلى أن مؤتمر حضرموت الجامع رحب بالدعوة الكريمة للمشاركة في ذلك اللقاء ايمانا منه بقيمة الحوار كوسيلة حضارية للتقارب بين المتحاورين ، غير ان ما ثأره اعلام المجلس الانتقالي المذاع متلفزا من قنواته الرسمية ، مستبقا عن ما سيسفر عنه اللقاء التشاوري من نتائج قبل انعقاده ؛ قد أدى إلى اضطرار مؤتمر حضرموت الجامع للاعتذار عن المشاركة في ذلك اللقاء التشاوري.

وكان مؤتمر حضرموت الجامع قد أعلن رسميًا اعتذاره عن المشاركة في ذلك اللقاء مؤكدًا بأن ما اشير إليه في رسالة الدعوة كان في الأساس لمناقشة :1 - مشروع الميثاق الوطني الجنوبي،2- اتجاهات اعداد وثائق الدولة الجنوبية الفيدرالية القادمة.

مما يؤكد ان أهداف اللقاء وما اشير اليه اعلاميا من نتائج مسبقة لا يتفقان ، اذ ان اللقاء التشاوري ما هو إلا مرحلة اولية لنقاش ما يعرض على المتحاورين من وثائق وهو ما يتسم بالأخذ والعطاء.