أخبار المحافطات

الشيخ جمال المكعبي يدعو أبناء أبين للوحدة والتضامن


       

دعا الشيخ القبلي بمحافظة أبين جمال شيخ احمد عبدالله محمد عمير المكعبي ابناء المحافظة لتوحيد الكلمة ونبذ العنصرية فيما بينهم. 

وقال المكعبي في رسالة له "جرى اليوم فك اسر اللواء فيصل رجب بعد مساع قبلية بذلها عدد من مشائخ وأعيان محافظة ابين ومعهم آخرين من قبائل اخرى .

وأضاف قائلًا" ونحن إذ نبارك للاخ اللواء فيصل رجب ابو سالم تحريره من قيد دام أكثر من ثمان سنوات ، فإننا نشكر الجهود التي بذلها أعضاء الوفد ، مثلما نشكر حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها أعضاء الوفد لدى اخوتهم أبناء القبائل في المحافظات الشمالية ، ونرى في تلك الخطوة انتصارا للاعراف القبلية الحميدة بمعزل عن أي مواقف أو خلافات سياسية .

وتابع بالقول "واننا ننتهز هذه المناسبة لدعوة أبناء المحافظة إلى توحيد الكلمة ولم الشمل بما يقود إلى تعزيز الروابط الاجتماعية بينها ، وإقامة علاقات قبيلة مع جميع القبائل على امتداد الرقعة الجغرافية للوطن ، فالوطن يمر بأزمة ويشهد حالة احتقان سياسي غير مسبوقة ينبغي قطع دابرها للحيلولة دون إحداث أي شرخ اجتماعي بين ابناء الوطن ، فنحن لا نعترض على حق الفرد في اختيار رايه وموقفه السياسي دون أن يكون ذلك على حساب القبيلة ، أو تسخيرها لخدمة اجندة سياسية .

واختتم مرحبا بالاسير البطل اللواء فيصل رجب بين أهله وناسه نعم للوحدة الاجتماعية بين جميع أبناء الوطن  لا لتسخير القبيلة لخدمة اجندة سياسية .