أخبار وتقارير

فعلها أسود أبين.. فيصل رجب حر طليق (تقرير)


       

نجاح الوفد الأبيني في تحرير فيصل بن رجب هو حدث مهم في ملف تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين. كشف النقاب عن قوة رجال أبين الشجعان، وقدرتهم على تحقيق ما لم تحققه المفاوضات الأممية في سنوات طوال. 

 

حيث تمكن الوفد القبلي من إقناع الحوثيين، عن طريق الوساطة القبلية، باستخدام العقل والحكمة، بالإفراج عن اللواء رجب تكريما لهم ولمساعيهم الإنسانية. والتي لا تهدف إلى تحقيق مآرب سياسية ولا غيره. وسيتم إطلاق سراح اللواء فيصل بن رجب صباح الأحد. 

 

وقد استقبل الوفد الأبيني في صنعاء بحفاوة وترحاب من قبل مسؤولين حوثيين. وإشادات واسعة بجهودهم الدؤوبة لإنقاذ أحد أبناء أبين الوطنيين.  

 

 

وقد أثارت زيارة الوفد جدلاً واسعا، وكان لها مناصرين كثيرين ومعارضين أيضا. ونجاح الوساطة أخرس ألسنتهم وأغلق أبواب فتنتهم، ورد مساعيهم خائبين. 

 

أسود أبين الشجعان، استطاعوا أن يحرروا فيصل بن رجب من براثن الشر، ومن بين فكي الحوثيين، وأثبتوا للعالم أجمع أن لليمن أبناء يجابهون الخطر والموت، في ظل سعيهم لنصرة بلادهم، وحرية رجالها.

 

وعلق الكاتب الصحفي، علي منصور مقراط، على هذا النجاح بقوله: أرى أن تحترم هذه الشخصيات ونرفع لهم القبعات لأنهم نجحوا في اعادة الحرية لفيصل رجب .اين المتشدقين والمزايدين طول ثمان سنوات وشهرين كانوا على الصامت ..خذلوا محمود الصبيحي وفيصل رجب وناصر منصور هادي.. ترفعوا قليلا عن النفاق وجلد بعضنا والله المستعان.