أخبار وتقارير

مقراط: نحترمهم ونرفع لهم القبعات


       

علق الكاتب الصحفي، علي منصور مقراط، على نجاح مساعي الوفد الأبيني، وإطلاق سراح اللواء فيصل رجب.

 

وقال: وفقا لتاكيدات أعضاء وفد محافظة أبين من خلال تواصلي الشخصي معهم سيفرج عن القائد الاسير البطل اللواء فيصل رجب غدا ألاحد في الوقت الذي أعلن الدكتور عبدالعزيز بن حبتور رئيس حكومة صنعاء خلال لقائه بالوفد اليوم قرار الأفراح عن رجب صباح غدا أو مساء اليوم

 

وأشار: هذه الانباء مؤكدة لاتقبل الجدل والنقاش والاجتهاد . لكن له هنا أن يتعرض وفد ابين التفاوضي لكل تلك الحملات البشعة في منصات التواصل الاجتماعي وكيل له تهم لاتحتمل ولا تطاق .. 

 

وأكد: شخصياً وهذا رأيي أعتبر اولئك الذين التقطوا الفرصة واعلنوا مبادرتهم وانطلقوا مسافات بعيدة ومغامرة يستحقون منا الشكر والتحية وعيب على من يتهمونهم ويطلقون الفاظ بذيئة ..

 

وأضاف: هؤلاء هم منا والينا تحملوا مشاق السفر والتفاوض لكي يفرجوا عن القائد البطل بن رجب بعد ثمان سنوات وشهرين من الأسر بالله باي حق واخلاق سمحت لكم تتهمونهم عبثا أنهم اعطوا فرصة الحوثيين لاختراق الجبهة الداخلية للجنوب أي احتراقات واي تنازلات وانبطاحات تتحدثون عنها نحن ليس منبطحين بل مرتهنين للخارج وجبهتنا الداخلية بحاجة إلى اعادة توحيدها لأنها ممزقة فرقتنا الصراعات على السلطة والتسلط والمال بشكل مناطقي وعنصري سفكنا دماء بعضنا في اغسطس ٢٠٢٩م وفي رمال ابين مايو ايار ٢٠٢٠م ولم نعرف لماذا والان نادمين وزاد مستمرين في الاستقواء والمكابرة على بعضنا.

 

وأكمل: باختصار هم ثمانية من الشخصيات الجنوبية الفاعلة الذين ذهبوا لتفاوض بشان الأفراح عن الاسير البطل فيصل رجب ونجحوا وهم بالاسم الشيخ محمد كريد الجعدني والشيخ الخضر الزامكي والشيخ محمد علي ابوبكر المرقشي والشيخ سالم الجنيدي والشيخ اوسان حيدرة جبران الجعدني والشيخ علي جبران والشيخ ياسر حفيظ والشيخ أحمد حميد ناصر جابر وانضم اليهم مشائخ من محافظة شبوة والبيضاء.

 

واختتم: أرى أن تحترم هذه الشخصيات ونرفع لهم القبعات لأنهم نجحوا في اعادة الحرية لفيصل رجب .اين المتشدقين والمزايدين طول ثمان سنوات وشهرين كانوا على الصامت ..خذلوا محمود الصبيحي وفيصل رجب وناصر منصور هادي.. ترفعوا قليلا عن النفاق وجلد بعضنا والله المستعان.