أخبار وتقارير

أسود أبين تتحرك لإنقاذ اللواء فيصل رجب (تقرير)


       

 

مجموعة من قبائل ووجاهات اجتماعية من محافظة أبين، جنوبي اليمن، ينتمي إليها اللواء الشجاع فيصل رجب، الذي وقع أسيرا لدى الحوثيين، ولم تشمله مفاوضات تبادل الأسرى الأخيرة. قررت إرسال رجالها الشجعان الحكماء، لطلب الوساطة من أجل أسيرهم بن رجب. 

 

 أعضاء الوفد القبلي توجهوا إلى صنعاء بصفة قبلية بحتة فقط ولا يمثلون أي جهة سياسية أو حزبية. يبحثون عن حرية أحد أبنائهم الشرفاء. 

 أحد المشاركين في الوفد شدد على أن مساعي الوفد هي مساعي قبلية إنسانية بدرجة أساسية للمطالبة بالإفراج عن القائد فيصل رجب بعيداً عن السياسة.

 

 

عضو المكتب السياسي لجماعة "الحوثيين"، محافظ ذمار محمد البخيتي، استقبل الوفد القبلي في ذمار أثناء مرورهم نحو صنعاء، ورحب بهم وأشاد بمسعاهم. ولاقت جهودهم إشادة كبيرة في العديد من الأوساط.

 

وعلى الجانب الآخر، ظهرت بعض الأصوات التي اعتادت إثارة الجدل واللغط، لتهاجم الوفد، وتجرم مسعاه، حيث اعتبروه تجاوزا للمفاوضات الرسمية، وهو ما رد عليه الكاتب منصور العلهي، بقوله : القائد فيصل رجب ليس شخصية عادية بل قائد عسكري له بصماته التي تركها في مختلف ميادين وساحات النزال دفاعاً عن الوطن ومكتسباته.. ولم يخن القسم العسكري وظل مخلصاً لهذا القسم وللوطن الذي تتقاذفه المؤامرات والصراعات...!

 

ولم يتوقف عند هذا الحد، بل تابع: كان الأولى بمن هاجم وفد أبين الذي أعاد للواجهة اسم القائد فيصل رجب وجعل الأقلام تتناقل ذلك الإسم في كل المواقع الإخبارية أن يتحدثوا ويكتبوا عن سبب إستثناء القائد بن رجب من صفقة التبادل التي شملت ناصر منصور ومحمود الصبيحي...!

 

وكان التضارب في ردود الأفعال بين الحوثيين في استقبالهم الوفد بحفاوة، وبين المدعين أنهم من أبناء البلد ممن يخافون عليه ويعملون من أجله، الذين اكتفوا بالسب والقذف، والتخوين، كاشفا لخبث النوايا من البعض. 

 

 

فيما عبر الكاتب الصحفي علي منصور مقراط، بقوله: على وفد أبين أن يفتخر ويثق أننا معه بقلوبنا وضمائرنا وسنستقبلهم استقبال الأبطال مع فيصل رجب.. الله يبارك فيكم ونتابع مسيرتكم ورحلتكم الشاقة منذ انطلاقتها من أبين مرورا بالبيضاء وذمار وصولا إلى صنعاء مطمئنين أنه لن تعودون خائبين وستجدون التجاوب مثلما قوبلتم واستقبلتم بحفاوة . 

 

ويسير الوفد الأبيني شامخا تجاه تحقيق هدفه، ولا يلتفت لهذه المهاترات، فالشيخ محمد كريد جعدني أحد المشاركين في الوفد القبلي الأبيني أكد أن هناك بشارات ووعود بقرب إطلاق سراح "رجب" حسب ما أكدته له جماعة الحوثي. ونسأل الله لهم التوفيق والسداد.