أخبار عربية

تجدد المواجهات بين طرفي النزاع في السودان


       

تجددت الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بمناطق في الخرطوم وأم درمان، بعد الهدوء النسبي الذي شهدته العاصمة خلال الساعتين الماضيتين، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

 

وفجع أهالي الخرطوم بأصوات المدافع والرصاص مع ساعات الفجر الأولى جهة القيادة العامة والمطار، الذي لا تزال أعمدة الدخان تتصاعد منه بعد انفجار سُمع هناك مساء أمس (الأربعاء). وقال عدد من شهود العيان بمنطقة أبو سعد بمدينة أم درمان إن أصوات الرصاص والمدافع هزت منازلهم، بينما شهدت منطقة القيادة العامة إطلاق نار وأصوات مدافع متقطعة.

من جانبها أعلنت قوات الدعم السريع، اليوم الخميس، تصديها لهجوم شنه الجيش في غرب أم درمان صباح اليوم. وقال الدعم السريع في بيان على صفحته في تويتر إنه كبد قوات الجيش خسائر "باهظة" في الأرواح والعتاد من بينها إسقاط طائرتين مروحيتين. وأضاف الدعم السريع أن قواته ملتزمة منذ إعلان الهدنة بين الجانبين أمس "بمواقعها وبوقف إطلاق النار".

 

ويأتي ذلك في ظل هدنة وافق الطرفان (الجيش السوداني والدعم السريع) على التقيد بها لوقف إطلاق النار لمدة 24 ساعة تنتهي في السادسة مساء اليوم بالتوقيت المحلي (16:00 بتوقيت غرينتش).