أخبار وتقارير

الشماسي يواصل مسيرة النجاح بتطوير منشآت القطاع النفطي «تقرير»


       
لا يهدأ ولا يركن وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي، إلى إنجازاته التي تفرد في مجلد، ليواصل بعزيمة استثنائية مسيرة النجاح في القطاع النفطي في كل محافظة ومديرية للارتقاء بمؤسسات الوزارة النفطية.
 
وفي أحدث إنجازاته وصول 4 خزانات للغاز البترولي المسال LPG بسعة خزن إجمالية 400 طن لشركة الغاز اليمنية المهندس محسن وهيط لميناء المكلا، دلالة على اهتمامه الشخصي بمشروع تحديث وتوسعة منشأة بروم لخزن وتوزيع البوتجاز.
 
ومن أهمية المشروع أنه يساهم في توفير احتياجات السوق المحلية من مادة الغاز المنزلي والحد من حدوث اختناقات ويوفر قدرات جديدة للشركة في تلبية احتياجات السوق والموازنة بين المعروض والمطلوب.
 
وليس هذا فحسب، فاليوم شهد تفقده سير العمليات التشغيلية في ميناء رضوم النفطي بمحافظة شبوة، وحرصه على الاستماع لإدارة الميناء وكافة العاملين عن الجهود المبذولة لتزويد محطة كهرباء الرئيس فى عدن بالنفط الخام.
 
وانطوى المشروع على منشأت منها إنشاء مساكب خاصة بتحميل المقطورات والمنفذ من قبل شركة النفط اليمنية، وكذلك إنجاز أعمال إنشاء خط جديد خاص بحركة المقطورات داخل الميناء والمنفذ من قبل صندوق الطرقات.
 
كلمات الشماس كشفت رؤيته المستقبلية الخاصة لمضاعفة عملية تطوير الميناء انعكاسا لاستراتيجية تعني بتطوير وتحديث منشأت القطاعات النفطية والتعزيز من مستوى أداء عملها، وتحديدا مع وعده بتقديم الدعم اللازم لتذليل المعوقات والصعوبات أمام القطاع.