أخبار وتقارير

غروندبرغ: هناك أسباب للتفاؤل


       

قدم المبعوث الاممي الى اليمن هانز غروندبرغ يوم الاثنين احاطة لمجلس الامن بخصوص الوضع في اليمن. 
وقال هانز في احاطته: "‏"هناك أسباب للتفاؤل. أعتقد أننا لم نشهد مثل هذه الفرصة الجادة لإنهاء النزاع منذ ثماني سنوات. لكن لا يزال من الممكن أن يتحول المسار ما لم تتخذ الأطراف خطوات أكثر جرأة نحو السلام."
واضاف بالقول: "‏المبعوث الأممي غروندبرغ لمجلس الأمن: "عمليات الإفراج عن ما يقرب من 900 من المحتجزين على خلفية جددت آمال العديد من اليمنيين في إمكانية إطلاق سراح أقاربهم قريبًا. لقد أظهرت المشاهد المؤثرة للمحتجزين الذين يتم الإفراج عنهم مرة أخرى قوة المفاوضات السلمية."
‏المبعوث الأممي غروندبرغ لمجلس الأمن: "يساورني القلق بشأن العمليات العسكرية الأخيرة في مأرب وشبوة وتعز وغيرها من المحافظات. وأدعو الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس ومواصلة التعامل مع مكتبي لضمان لضمان الحفاظ على التصعيد".
‏- المبعوث الأممي غروندبرغ لمجلس الأمن: "لقد واصلت عملي مع الأطراف لتحديد الخطوات التالية نحو وقف دائم لإطلاق النار وإعادة تنشيط العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة، بشأن التدابير التي يمكن أن تخفف من الوضع الاقتصادي والإنساني في البلاد."

‏المبعوث الأممي غروندبرغ لـمجلس الأمن: "أي اتفاق جديد في اليمن يجب أن يكون خطوة واضحة نحو عملية سياسية بقيادة يمنية. ويجب أن يتضمن التزامًا قويًا من الأطراف للالتقاء والتفاوض بحسن نية مع بعضهم البعض."
‏المبعوث الأممي غروندبرغ  لمجلس الأمن: "جهود الوساطة سوف تتكيف وتتطور على الدوام. لكن على الأطراف ألا تسمح لهذه اللحظة بالمرور دون التوصل إلى اتفاق."