أخبار وتقارير

بن ماضي.. رجل المهمات الصعبة (تقرير)


       

مبخوت بن ماضي، محافظ حضرموت، رجل المهمات الصعبة، تم تعيينه بقرار جمهوري في 31 يوليو 20221. وهو عضو في حزب المؤتمر الشعبي العام وعضو في مجلس النواب عن دائرة حضرموت. ولد في عام 1966 في منطقة عمد بمديرية حريضة بحضرموت. يعتبر من الشخصيات المحبوبة والمحترمة في محافظته. وذو شأن كبير وسط الأهالي.

مبخوت بن ماضي لعب دورا صعبا في تحسين الأوضاع في حضرموت بشكل قاطع، كما أنه يولي اهتماما كبيرا للملفات الخدمية المرتبطة باحتياجات المواطنين، ويسعى لتجاوز الصعوبات التي تواجه قطاعات الكهرباء والمياه والغاز والأسماك.

 كما يحظى بدعم من السلطة الشرعية والقوات المسلحة والأحزاب السياسية. وهو ما يندر وجوده من إجماع على احترام ودعم شخص واحد من عدة جهات.

ولكن المحافظ بن ماضي يواجه تحديات كبيرة في ظل الأزمة الاقتصادية والأمنية التي تعصف باليمن، والتدخلات الخارجية التي تهدف لزعزعة استقرار المحافظة بعد استهداف الموانئ بطيران مسير حوثي.

آخر مشاريع مبخوت بن ماضي هو مشروع إعادة تأهيل مركز إنزال خلف بالمكلا "المشروع السمكي الرابع"، الذي تم التوقيع عليه في 2 أبريل.

 هذا المشروع يهدف إلى تطوير القطاع السمكي وتحسين دخل الصيادين وتوفير الأسماك للمواطنين بأسعار مناسبة.

 المشروع يتضمن بناء صالات حراج جديدة ورصف أرضيات المركز وتأهيل المباني وتوسعة المشروع. ويموله وكالة الخبراء الفرنسية بكلفة 400 ألف دولار ويستغرق ثلاثة أشهر لإنجازه.

هذا المشروع له فوائد عديدة لحضرموت، منها: تحسين دخل الصيادين والتجار العاملين في القطاع السمكي، وتوفير الأسماك للمواطنين بأسعار مناسبة وجودة عالية، وتطوير البنية التحتية لمركز الإنزال وزيادة طاقته الاستيعابية.

أيضا، تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية في مدينة المكلا، وتعزيز التعاون مع الجهات المانحة والشركاء الدوليين.

ومايزال أمام بن ماضي العديد من التحديات الأخرى لتطوير حضرموت، والرفع من شأنها، والعمل على تحسين أوضاع المواطنين، وهو يعمل بقوة وشجاعة على تذليل كل العقبات أمام أبناء المحافظة.