أخبار وتقارير

اجتماع عدد من القوى الوطنية الجنوبية وبيان هام


       

اصدرت مكونات وطنية جنوبية اليوم بيانا صحفيا هاما فيما يلي نصه : 

بسم الله الرحمن الرحيم

وقفت عدد من  القوى الوطنية الجنوبية في اجتماع استثنائي اليوم السبت أمام المستجدات والتطورات المتسارعة التي تشهدها الساحة الوطنية، في إطار اللقاءات التي توالى انعقادها خلال الفترة الماضية في عدن والخارج والداعية إلى رص الصفوف واعلاء دعوة الحوار الوطني الجنوبي.

وفي بداية اللقاء رحب الحاضرون بعمليات الإفراج عن الأسرى وفي مقدمتهم اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي، مطالبين بسرعة الافراج عن اللواء فيصل رجب واستمرار عمليات الافراج في اطار مبدأ الكل مقابل الكل. 

وقد أكد اللقاء على القضايا التالية :

اولاً: التأكيد على دعم دعوات السلام وانهاء الحرب في اليمن شريطة أن يكون سلاماً عادلاً مستداما على أن يكون بمشاركة القوى الوطنية اليمنية جنوباً وشمالاً وتناول كافة القضايا العادلة لها.

ثانياً: التأكيد على أن القضية الجنوبية يمثلها طيف واسع من قوى الحراك الجنوبي والمكونات الوطنية الجنوبية وبحاجة الى حوار مسؤول وصولاً الى حامل سياسي موحد. 

ثالثاُ : أكد الحاضرون على اهمية أن تبادر كافة القوى الجنوبية في البدء في حوار جنوبي يشمل كافة المكونات ليضع القضية الجنوبية في اطارها الصحيح في اي ترتيبات سياسية لمسار السلام. 

 وفي ختام اللقاء اكد الحاضرون على السير قدماً  للاعداد والتحضير وبدء التواصل لعملية توافق وطني جنوبي ينتصر للقضية الجنوبية وعدالتها. 

15 أبريل 2023م

مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك – ياسين مكاوي

مؤتمر شعب الجنوب – محمد علي احمد

المجلس الاعلى للحراك الثوري – فؤاد راشد 

الائتلاف الوطني الجنوبي - احمد صالح العيسي

المؤتمر الشعبي العام الجنوبي – احمد الميسري

تجمع القوى المدنية الجنوبية – عبدالكريم السعدي