أخبار عربية

مصر للطيران توقف رحلاتها إلى السودان بسبب الاشتباكات العسكرية


       

أعلنت شركة «مصر للطيران» عن وقف رحلاتها الجوية إلى ومن مطار الخرطوم مؤقتاً، وذلك اعتباراً من اليوم ولمدة 72 ساعة لحين متابعة مستجدات الأوضاع في السودان.
يأتي ذلك في وقت تشهد فيه العاصمة السودانية الخرطوم ومناطق أخرى، اليوم (السبت)، اشتباكات اندلعت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.
وقالت الشركة في بيان لها، «تهيب (مصر للطيران) بعملائها الكرام ضرورة مراجعة حجوزاتهم من وإلى مطار الخرطوم من خلال الاتصال بمركز خدمة اتصالات (مصر للطيران) على رقم 1717 من أي هاتف محمول داخل مصر أو الرقم الأرضي 090070000 أو الرقم الدولي 97142306666+ أو الرقم الدولي 966122297777+ أو زيارة الموقع الإلكتروني www.egyptair.com».
وأعلن الجيش السوداني أنه ينفذ ضربات جوية ضد قوات الدعم السريع، مؤكداً أنه لا يزال يسيطر على كافة المطارات والقواعد. وأظهرت لقطات نقلتها قنوات تلفزيونية طائرة تابعة للجيش في سماء العاصمة الخرطوم.
وفي وقت سابق اليوم، قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها إن مصر تتابع بقلق بالغ تطورات الوضع في السودان إثر الاشتباكات هناك.
وأضافت أنها «تطالب جميع الأطراف السودانية بممارسة أقصى درجات ضبط النفس حماية لأرواح ومقدرات الشعب السوداني وإعلاء للمصالح العليا للوطن».