أخبار وتقارير

مصر أكبر من كذبة مصطفى بكري عن وزير الخارجية «تقرير»


       
تقرير - عين عدن خاص :
تراجع عضو مجلس النواب المصري مصطفى بكري عن كذبته التي روجها حول ملابسات زيارة وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، وكشف بنفسه كذبته ليواري فضيحته بطريقة اعتاد عليها والمشهورة عنه في مصر.
 
زعم هذا البكري كاذبا أن الوزير الوطني د. أحمد بن مبارك أعلن دعمه لإثيوبيا، وهي كذبة لا يمكنه إثباتها أو الإتيان ببرهان بسيط عليها ولو مقطع فيديو مثلا.
 
عاد بكري لينقلب على كلامه ويعترف أن وزير الخارجية المصري سامح شكري نفى مصداقية كلامه، وروى القصة التي هدمت كذبته بنفسه ليصلح خطيئته بإظهار مصر الشقيقة كدولة ترهن علاقاتها التاريخية مع اليمن لزيارة دبلوماسية تقليدية لها مبرراتها.
 
وليطمس حاجته لتكذيب روايته الأولى ألبس الواقعة إطار يظهر فيه كما لو كان يحمل هموم اليمنيين، ليقول إنه طرح على الوزير شكوي الأشقاء اليمنيين من جراء القرارات الحكوميه المصرية الأخيرة في التأشيرة والإقامة.
 
واعترف أن الوزير رد بقوله: العلاقه بين البلدين لها أهميه خاصه ، والإجراءات التي أتخذت ليست إجراءات عقابية، ولا هي مرتبطه بموقف سياسي معين وإنما هي إجراءات تنظيميه ، بسبب إستغلال البعض للإقامه الدائمه ومايلقيه ذلك من تبعات علي الحكومة المصريه حيث يمثل عبء إقتصاديا صعبا علي مصر.
 
وعلى لسان بكري نفسه، قال الوزير: الشعب اليمني شعب شقيق ولذلك نحن نبحث عن حل يتوافق مع الاعتبارات الأمنية ويتيح لأشقاء ليمنيين ما تعودوا عليه من مصر الشقيقة الكبرى.
 
وتعكس زيارة وزير الخارجية اليمني إلى مصر الخميس القادم عدم وجود أي أزمة حقيقية بين البلدين لأي سبب كان، ولولا ذلك ما استقبلته مصر إذا كان يدعم إثيوبيا ضدها.