أخبار عدن

الحكومة تبحث مع مصر تسهيل إجراءات دخول اليمنيين


       

ناقشت الحكومة الشرعية اليوم الأحد، الاجراءات الجديدة التي اتخذتها جمهورية مصر العربية لتنظيم الدخول والإقامة والتي شملت اليمنيين.

 


وأكد مجلس الوزراء في اجتماعه بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة الدكتور معين عبدالملك، على أنه يجري التواصل على كافة المستويات مع الاشقاء في جمهورية مصر العربية لبحث إمكانية تسهيل الإجراءات خاصة أن مصر هي الوجهة الأولى لليمنيين والتي استقبلتهم بكل ترحاب.

 


وأشاد المجلس بعلاقات التعاون والأخوة المتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين في اليمن ومصر، والمواقف التاريخية القومية والعروبية لجمهورية مصر العربية للشعب اليمني من خلال دعمها وإسنادها العسكري والسياسي واللوجستي غير المحدود لثورتي 26 سبتمبر 1962 و 14 أكتوبر 1963م، حيث امتزج الدم اليمني بدماء الجنود المصريين دفاعا عن الثورة والنظام الجمهوري، والمساعدة في الانتقال إلى الدولة الحديثة بإنشاء المدارس واختطاط نظام تعليمي حديث ابتعاث الخبراء المصريين للمساعدة في تأسيس المنشآت وتشغيلها.

 


ولفت إلى أن هذه المواقف ستظل خالدة في ذاكرة ووجدان الشعب اليمني ومحل فخر واعتزاز كل اليمنيين، الذين يبادلون أشقائهم في مصر وشعبها العزيز الوفاء بالوفاء، ويقفون مع قيادتها في كل ما تتخذه للحفاظ على أمنها القومي.

 

وكان الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ، التقى اليوم الاحد بالسفير المصري أحمد فاروق للبحث في العلاقات الثنائية، في ظل تقارير عن فرض السلطات المصرية قيودا جديدة على دخول اليمنيين أراضيها.

 

وكانت السلطات المصرية في مطار القاهرة منعت دخول نحو 80 مسافرا يمنيا قادمين من عدن لعدم استيفاء الشروط.


وسبق أن قالت شركة الخطوط الجوية اليمنية، إن التعميم المصري وصل إليها بعد أن أقلعت الرحلة من مطار عدن إلى مطار القاهرة.