أخبار وتقارير

الكويت تتحدى الحرب وتدعم الشعب (تقرير)


       

مساهمات الكويت العربية الشقيقة لإنقاذ الشعب اليمني الغارق لا تعد ولا تحصى، فقد قامت بتقديم المساعدات الإنسانية لليمن منذ بداية الحرب في عام 2015، وقد بلغ إجمالي المساعدات التي قدمتها الكويت لليمن حتى عام 2021 ما يقرب من 3 مليارات دولار أمريكي.

 وقد تضمنت هذه المساعدات الإغاثية توزيع الأغذية والأدوية والمستلزمات الطبية والإغاثة الإنسانية الأخرى، وذلك لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

كما سارعت الكويت لتقديم يد العون لأبناء الشعب اليمني، حيث تبرعت بمبلغ 20 مليون دولار لدعم المساعدات الإنسانية في اليمن، في خطوة تأتي بعد يومين من تذكير الأمم المتحدة دولاً عربية، بينها الإمارة الخليجية، بوجوب الوفاء بتعهّدات ماليّة قطعتها سابقاً لمساعدة اليمنيين الغارق بلدهم في الحرب.

كما أكدت دولة الكويت التزامها القوي بمواصلة تقديم الدعم والمساعدة لليمن الذي يعاني تدهورا في الأوضاع الإنسانية في ظل ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة في العالم.

وفي إطار حملة «الكويت تساعد»، أطلقت الجمعية الكويتية للإغاثة مشروعًا لتمكين الشباب اليمني فنّيًا ومهنّيًا بهدف تطوير قدرات 100 شاب بمحافظة تعز في مجالات الإمدادات الكهربائية وصيانة الطاقة الشمسية.

وواصلت الكويت تقديم المساعدات الخيرية عبر مختلف هيئاتها ومؤسساتها في شراكة مستمرة لتنفيذ البرامج الاغاثية والإنسانية في مسعى لتقديم يد العون للمحتاجين والمعوزين.

وستظل راية الكويت خفاقة في مد يد العون لكل أبناء العالم العربي الضعفاء، خاصة من أبناء الشعب اليمني الذي طحنته الحرب، وأثقلت الأزمات الاقتصادية من أعبائه المعيشية.