أخبار عدن

54 طنا مواد غذائية مخالفة في عدن


       

 

أكد د. سفيان قاسم ثابت، مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن، في تصريح بأن غرفة العمليات التابعة للمكتب ضبطت وخلال فترة قصيرة منذ تدشينها من قبل معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، ومعالي نائب وزير الصناعة والتجارة الأستاذ سالم سلمان الوالي، منتصف شهر فبراير الحالي، ضبطت أكثر من 54 طنا من المواد الغذائية المخالفة بمختلف أنواعها، وتقدر قيمتها بـ 45 مليون ريال، وتم تحويلها لنيابة الصناعه لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وأكد د. سفيان أنه تم التعامل مع بلاغات المخالفة بسرية تامة، بفضل الله أولاً ثم بجهود طواقم المكتب ومكاتبها في المديريات وبتنسيق مع الجهات الأمنية في مختلف المديريات.

 

وأوضح د. سفيان قاسم ثابت مدير مكتب الصناعة والتجارة بعدن أن غرفة العمليات التابعة للمكتب تلقت خلال الفترة الماضية 208 بلاغات من مختلف المديريات، وتم التعامل معها جميعاً وفق القانون.. مشيراً إلى أن غرقة العمليات قد اعلنت منذ التدشين عن الخطوط الساخنة والمجانية من جميع الشبكات، وإضافة إلى خدمه الواتساب للتسهيل على المواطن في عملية الإبلاغ عن أي مخالفة، والتواصل مع فريق غرقة العمليات وعلى مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، على الخطوط الساخنة المجانية أرضي - يمن موبايل 8000183 - سبأفون 183 أو التواصل عبر الواتساب 02342117 -02342115، وذلك إيمانا منا بالمسؤوليات أمام الله أولا ثم أمام المواطن للحد من التلاعب أو الغش التجاري، والذي قد يتسبب بضرر على حياة المستهلك، وإسهاما منا في تحقيق مستوى معيشي كريم وعادل للمواطن".

 

وأضاف: "لهذا يتطلب منا بذل مزيد من الجهود والتنسيق المستمر مع الجهات ذات العلاقه لضمان استمرارية عمل غرفة العمليات التابعة ومكتب الصناعة لتحقيق رسالتها في خدمة المواطن بدرجة أساسية".

منير عبدالهادي