أخبار وتقارير

تعليق الحكومة على احتجاز الحو-ثي 180 شاحنة دقيق


       

أدانت الحكومة اليمنية، أمس الجمعة، بأشد العبارات استمرار جماعة الحوثي، احتجاز 180 شاحنة محملة بالدقيق في مدينة منذ شهر في منطقة الراهدة المدخل الجنوبي لمحافظة تعز .

 

 

 

وقالت وزارة الصناعة والتجارة في بيان، مساء الجمعة، "مليشيا الحوثي تحتجز180 شاحنة منذ قرابة الشهر في منطقة الراهدة المدخل الجنوبي لمحافظة تعز، والتي حولتها إلى نقطة جباية جديدة غير شرعية لنهب أموال التجار ورفع أسعار السلع الغذائية على المواطنين".

 

 

 

وقال البيان، "نتابع ما يتعرض له المواطنون في مناطق سيطرة الحوثيين من انتهاك صارخ يهدد حياة الملايين دون مراعاة لقدسية الشهر الفضيل، في ضوء ما تقوم به المليشيا الإرهابية من احتجاز لمئات الشاحنات المحملة بالدقيق".

 

 

 

وأكد أن "ما تقوم به المليشيا بمنع مرور شاحنات الغذاء إلى المحافظات الخاضعة لسيطرتها يُعد جريمة حرب ضد الإنسانية يتوجب على المجتمع الدولي التدخل والضغط على المليشيا".

 

 

 

وذكر البيان، أن "مليشيا الحوثية، تستخدم الغذاء كسلاح وعقاب ضد أبناء الشعب اليمني "ما يُنذر بكارثة لا تعي المليشيا تداعياتها".

 

 

 

ولفت إلى أن هذا الحصار والمنع يأتي بعد طيش التصرفات من قبل المليشيا لنسف النظام المالي المصرفي الذي تقوم عليه جميع المعاملات التجارية الداخلية والخارجية وهذا ينم عن حقة وغياب المسؤولية وعدم تقدير العواقب.

 

 

 

ودعت وزارة الصناعة، المنظمات الدولية العاملة في اليمن للالتفات لهذه الممارسات غير الإنسانية ورصدها وإطلاع المجتمع الدولي عليها للقيام بدوره في منع مفاقمة الأوضاع الإنسانية المتدهورة.