أخبار وتقارير

الانتقالي يرشح المقربين لمناصب حكومية وينسى الكفاءات الجنوبية «تقرير»


       
بينما تداول ناشطون فيديو لدكتور بالقانون الدولي يبيع لحوح وسمبوسه في عدن عقب تقطع به السبل وعدم تمكينه من وظيفة تتناسب مع شهادته الكبيرة، تداول نشطاء وثيقة منسوبة للواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي يرشح 6 اسماء لدرجة نائب وزير بالحكومة.
 
المفارقة العجيبة للموقفين تعكسان انفصال الجنوبيين عن القيادة، فالشعب يطالب بتمكين الكفاءات والمجلس الذي يمثله وطنيا في المحافل الدولية تحتكره المناطقية البغيضة وتبعد أنظار قيادته عن رؤية الصورة الكاملة وسماع نداء الجماهير.
 
الناشطون الذين أخذهم الغضب ازاء تهميش الكوادر الوطنية بصورة متعمدة وتمكين الفاسدين من مفاصل الدولة لن يسكتهم بالتأكيد اختيار 6 أسماء لمناصب قيادية كل مؤهلاتهم درجة قربهم من أصحاب الحظوة بالانتقالي.
 
ولترك الحكم للقارئ نسرد أسماء المرشحون من الانتقالي للمناصب الجديدة بقائمة جاء بقمتها اسم يحيى غالب نائبا لوزير الشؤون القانونية وقاسم عسكر نائب لوزير الخارجية وسالم العولقي نائب لوزير الادارة المحلية ومعين محمد نائبا لوزير النفط ومختار عمر نائب لوزير الإعلام ومؤمن السقاف نائب لوزير الشباب.
 
والملاحظ في الأسماء الواردة بالوثيقة ان جميعها محسوبة بشكل لصيق على الانتقالي وتشغل فيه مناصب قيادية وإنجازاتها فيها ربما لا تؤهلها للعمل التنفيذي، ونترك الحكم للقارئ، لكن نظل على أملنا في قيادة المجلس أن تكون للجميع ولا تقبل أن تكون لأشخاص أو منطقة محدودة.