أخبار وتقارير

القوات المسلحة تدافع عن حريب… بطولة وتضحية في وجه المد الإيراني «تقرير»


       
تشهد مديرية حريب جنوب شرق محافظة مأرب، منذ أسابيع، معارك عنيفة بين القوات المسلحة ومليشيا الحوثي التابعة لإيران، التي تسعى للسيطرة على هذه المديرية الاستراتيجية، لتفتح طريقًا نحو التوغل جغرافيا.
 
إلا أن الدفاع الباسل للقوات المسلحة عن حريب كان بطوليًا فقد تصدت لهجمات متكررة من قبل المليشيا، التي استخدمت كافة أنواع الأسلحة والذخائر، بما في ذلك المدفعية والصواريخ والطائرات المسيرة.
 
وتعاملت القوات المسلحة بشجاعة وإصرار للتصدي للهجمات، وكبدت الحوثيين خسائر كبيرة، وشنَّت هجمات مضادة لاستعادة المناطق التي خسرتها في بداية المواجهات، وأجبرت المليشيا على التراجع من بعض المواقع.
 
وأظهرت القوات المسلحة تنسيقا عاليا بين مختلف أفرادها وأسلحتها، لكن هذه الملاحم لم تأت دون ثمن باهظ، فقد سقط عدد من الشهداء الشرعية في سبيل دفاعهم عن حريب.
 
يستحق هؤلاء الشهداء كل التكريم والإجلال من قبل الشعب والأمة، فقد ضحوا بأرواحهم في سبيل حماية أرواح أخوانهم وأخواتهم في مأرب، التي تستضيف مئات الآلاف من النازحين جراء الحروب التي شنتها المليشيات على مختلف المحافظات.
 
كما ضحوا بأرواحهم في سبيل حفظ سيادة بلدهم وكبريائه أمام المد الإيراني، الذي يسعى لزعزعة استقرار المنطقة منذ سبع سنوات، بغية فرض مشروع طائفي وتخريبي.
 
ويؤكد التصعيد الحوثي على جبهة مأرب الرغبة القوية بين قيادات المليشيا في إغلاق الطريق أمام السلام والمفاوضات التي حققت تقدما لإطلاق سراح الأسري للعودة من جديد إلى إشعال الجبهات واستنزاف المدنيين والبلاد.