أخبار المحافطات

قوات الأمن الخاصة بأبين توضح ملابسات احتجاز قائدها من قبل قوات دفاع شبوة


       

أصدرت القوات الخاصة فرع محافظة أبين بقيادة العميد محمد علي صالح العوبان ، مساء اليوم الأحد ، بيانًا توضيحيًا حول منع قائدها من دخول مدينة عتق بمحافظة شبوة، الذي جاء فيه على النحو الآتي دون زيادة أو نقصان.

(نص البيان كما ورد)

بيان صادر عن القوات الخاصة فرع م/ أبين حول منع قائدها من دخول عتق

-توضح قيادة قوات الأمن الخاصة فرع م/أبين أحداث ما جرى اليوم لقائدها العميد محمد علي صالح العوبان في إحدى النقاط الأمنية التابعة لقوات دفاع شبوة في مدخل مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة. 

-وأنه في تمام الساعة الساعة السادسة صباحا من يومنا هذا الأحد، تحرك القائد محمد علي صالح العوبان قائد فرع القوات الخاصة بمحافظة أبين، متجهاً إلى سيئون للقاء وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، وعند وصوله نقطة العكف على مدخل عتق تم اعتراضه واحتجازه من قبل قوات دفاع شبوة، على الرغم من وجود بلاغ عمليات مسبق ومعمم على الوحدات الأمنية والعسكرية. 

-وقد استمر احتجاز العميد محمد علي صالح العوبان في نقطة العكف، لأكثر من ساعتين دون أسباب واضحه من قبل قوات دفاع شبوة، فتارة يزعم افراد النقطة انه بسبب مشاركة القوات الخاصة في أحداث شبوة الأخيرة، وتاره بنهب الأطقم. 

-ولم يتوقف الأمر عند ذلك فقد حاول أفراد قوات دفاع شبوة استفزاز القائد العوبان وحراسته، بإطلاق كلمات وعبارات بذيئة لغرض اشعال نار الفتنة، وتفجير الوضع عسكريا في نقطة دفاع شبوة، لكن القائد تلافى الأمر وقرر العودة إلى أبين. 

-وأثناء عودته إلى أبين، تلقى اتصال من قائد محور عتق سابقا عزيز العتيقي، وقائد قوات الأمن الخاصة فرع م/ شبوة العقيد محمد الطوسلي،،وطلبوا من القائد الانتظار، وسيرسلون أطقم إلى عتق ترافقنا. 

-وبالفعل تم ارسال طقم لمرافقته والعودة مجددا إلى عتق وعند وصول القائد والاطقم المرافقة له إلى نقطة العكف، تفاجئوا بجود قوة كبيرة من دفاع شبوة معززة بالأفراد وبكافة الأسلحة، وقد تم توجيه أسلحة الدشكا والار بي جي صوب القائد والاطقم المرافقة له، وبعد ذلك قرر القائد العوبان إلى أبين، وتجنب الفتنة والصدام مع قوات دفاع شبوة. 

-وإننا في قيادة قوات الأمن الخاصة فرع م/ أبين، إذ ندين هذا التصرف الغير القانوني الذي اقدمت عليه قوات دفاع شبوة، المخالف للقانون العسكري والامني، نطالب الجهات العليا بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق قيادة وأفراد نقطة العكف التابعة لقوات دفاع شبوة. 

-كما أننا في قيادة القوات الخاصة فرع م/ نحمل قوات دفاع شبوة اي تبعات قد تحصل في أبين، بسبب تصرفاتهم الغير قانونية، واننا لن نسكت على مثل هكذا تصرفات مهينة بحق قياداتنا.