أخبار وتقارير

صرف الانتقالي رواتب قواته.. خطوة على الطريق الصحيح (تقرير)


       
في خطوة تستحق الإشادة أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي صرف مرتب شهرين لقواته قبل شهر رمضان الذي تفصلنا عنه أيام معدودة، ليس ذلك فحسب بل رفع اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الآمال بانتظام صرف المرتبات.
 
والحقيقة أن معاناة الشهور الثمانية الماضية تستحق الوقوف أمامها طويلا خصوصا مع حالة الحرب في الجنوب ضد الإرهاب وميليشيا الحوثي معا بدلالة على ان هذا الجندي وبرغم المعاناة وضيق الظروف المعيشية لم يتخلى عن واجبه المقدس.
 
وفي حالة صدق المجلس الانتقالي الجنوبي بانتظام عملية صرف المرتبات قريبا وتسليم المستحقات المتاخرة لمنتسبي قوات المجلس يكون قطع شوطا طويلا على طريق إرساء كيان حقيقي قوي وراسخ لتأسيس الدولة الجنوبية، فلا يوجد دولة جيشها محروم من مرتباته بالشهور.
 
وعلى الطريق لتنفيذ القرار كان الاعلان من الادارة المالية التابعة للمجلس الانتقالي بصرف 660 ألف ريال يمني لمنتسبي الوحدات خلال ايام بقيمة مرتب شهرين، مقابل تاجيل 6 شهور لما بعد رمضان.
 
ولكن تظل الخطوة محل تقدير لتوقيتها بالغ الحساسية ولإنقاذ هؤلاء الجنود من الظروف القاسية في شهر رمضان ومتطلباته التي تمثل عبئ ثقيل على الاسر لحالة الغلاء ومن بعده عيد الفطر.