أخبار وتقارير

وجبة برامجية رمضانية دسمة على «عدن المستقلة» والسر بالشيخ (تقرير)


       

قطاع الإذاعة والتلفزيون في الجنوب العربي هو جزء من المنظومة الإعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي، ويهدف هذا القطاع إلى تسليط الضوء على قضية الجنوب ومطالبه بالحرية والكرامة، وإبراز دور المجلس.

يرأس هذا القطاع عبدالعزيز الشيخ، وهو صحفي وإعلامي جنوبي مخضرم، شارك في تأسيس عدة مؤسسات إعلامية جنوبية، وشغل مناصب متعددة خلال رحلته بالعمل الإعلامي.

ومن أبرز نجاحات قطاع الإذاعة والتلفزيون بقيادة عبدالعزيز الشيخ نشر مطالب أبناء الجنوب ومواجهة الحملات الإعلامية المغرضة ضده، وتبث القنوات برامج متنوعة تتناول الشؤون السياسية والاجتماعية والثقافية والفنية في الجنوب، وتستضيف شخصيات جنوبية بارزة ومؤثرة.

كما دعم القطاع دعم مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، الذي عُقد في عدن بحضور صحفيي وإعلاميي الجنوب، وكان فرصة لتوحيد صفوف الإعلام الجنوبي، والتأكيد على دوره في نشر قضية الجنوب، والتعرف على التحديات التي يواجهها، والسعي لإزالة المعوقات أمام تطوره.

وتكفل الشيخ بعملية تطوير قدرات كادر قطاع الإذاعة والتلفزيون من خلال الدورات التدریبية المستمرة في مختلف المجالات المهارية والفكرية، بالتعاون مع مؤسسات إعلامية جنوبية ودولية.


ودفع لتحقيق انتشار واسع لإذاعات القطاع في الجنوب، من خلال بث برامج إذاعية على الموجات القصيرة والمتوسطة، وإطلاق تطبیقات خاصة بها.


وخلال شهر رمضان المبارك، تقدم قناة عدن المستقلة باقة متنوعة من البرامج التي تحمل طابعًا جنوبيًا أصيلًا، وترفیهیا، ومن بین برامجها تحدي القمة الذي يعد برنامج مسابقات، وبرنامج المرابطون الذي يروي قصص الأبطال، وبرنامج من الذاكرة الذي يعد برنامج وثائقي يستعید ذكريات شخصیات جنوبیة شھیرة.