أخبار وتقارير

الشماسي: خطة متكاملة لتوفير وتوزيع الغاز المنزلي


       

ترأس وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، في عدن، اجتماعا لمناقشة الحلول الكفيلة لتزويد الأسواق المحلية بمادة الغاز المنزلي.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم الوكيل المساعد لشؤون الغاز المهندسة ندى أمان والمدير العام التنفيذي لشركة اليمنية للغاز المهندس محسن وهيط والمدير العام التنفيذي لشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية الدكتور عبدالله عمير، إلى جدولة التوزيع والحلول اللازمة لاستيراد الكميات المطلوبة من الغاز المنزلي وآلية الرقابة على عملية التوزيع.

وشدد وزير النفط والمعادن، على ضرورة استقرار الوضع التمويني لمادة الغاز المنزلي في الأسواق المحلية مع قرب شهر رمضان المبارك ووضع خطة عملية متكاملة لعملية التوزيع تراعي فيها الكثافة السكانية لاسيما وضبط الرقابة على القاطرات الواصلة وأماكن توزيعها، مطالبا الجميع بمضاعفة الجهود وتوطيد مستوى التنسيق المستمر مع السلطات المحلية لمواجهة أي إشكاليات في هذا الجانب.

واعتبر الدكتور الشماسي مشروع وحدة الغاز المنزلي، الذي سيتم تنفيذها في محافظة شبوة وحضرموت ، من أهم المشاريع الاستراتيجية والتطويرية للوزارة في زيادة إنتاج الغاز، موضحا أن الفرق الفنية تعكف حاليا لاستكمال جدوى الدراسات الاقتصادية والاستثمارية للمشروع وإمكانية إشراك القطاع وفق شروط منظمة تحفظ كافة حقوق الملكية للدولة في المشروع. 

وأكد وزير النفط والمعادن، أهمية العمل المشترك والمتكامل بين الوزارة ومؤسساتها وفروعها بالمحافظات المحررة، باعتبار قطاع النفط والغاز من الموارد الاقتصادية الوطنية، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على اتباع كافة الخطوات والإجراءات التي من شأنها توفير وبيع الغاز المنزلي والمشتقات النفطية لتلبية احتياجات المواطنين وتغطية السوق المحلية من هذه المواد.