أخبار وتقارير

العميد باعش: رفع العقوبات عن أحمد علي صالح مطلب للجميع


       

أكد خبير سياسي وعسكري جنوبي أن رفع العقوبات عن نجل الرئيس اليمني الأسبق العميد أحمد علي عبدالله صالح، بات مطلباً لدى جميع القوى السياسية، في شمال اليمن وجنوبه.

جاء ذلك في منشور للعميد عبدالقوي باعش، مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، حيث قال باعش: "رفع العقوبات عن العميد الركن أحمد علي عبدالله صالح أصبح مطلب جميع القوى السياسية، طالما وأن العقوبات لم تشمل قوى الدمار الإخوانية، وعلى رأسهم علي محسن الأحمر".

وشدد باعش على ضرورة "أن يلتقي الجميع للحوار الصادق والجاد لمصلحة الشعبين الجنوبي والشمالي".

منشور السياسي الجنوبي باعش جاء تأييداً لمطالبة هيئة التشاور والمصالحة لمجلس الأمن الدولي بضرورة رفع العقوبات التي يفرضها على السفير أحمد علي عبدالله صالح.

وكان محمد الغيثي رئيس هيئة التشاور والمصالحة، التابعة لمجلس القيادة الرئاسي، قد أكد في كلمة له في اختتام أعمال اجتماعات الهيئة التي عقدت في عدن، خلال اليومين الماضيين، أكد دعم الهيئة لرفع القيود والعقوبات عن الشخصيات الاعتبارية والطبيعية التي تدعم وتعترف بالشرعية وتناهض الانقلاب.

ومنذ العام 2015 يفرض مجلس الأمن الدولي عقوبات على السفير أحمد علي عبدالله صالح (نجل الرئيس اليمني الأسبق)، مما عرقلت نشاطه السياسي.

من صديق الطيار