أخبار وتقارير

مجلي يفضح الإجرام الإيراني بحق اليمن أمام العالم (تقرير)


       

طغى الحضور المهيب لعثمان مجلي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي على فعاليات مؤتمر البلدان الأقل نموا، المنعقد في الدوحة، على فعالياته، ودفاعه عن اليمن في أحد المحافل الدولية ضد المخطط الإيراني.

 

ومجلي رفض تفويت الفرصة ووجه انتقادات لاذعة إلى طهران، خلال خطابه واتهم إيران بإرسال "هدايا الموت" إلى بلاده قاصدا تهريب السلاح إلى مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

 

كلمات واضحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني في الدوحة شرحت واقع اليمن بتأكيده أن أوضاعه الاستثنائية ليس بين أسبابها شح الموارد، بل الانقلاب والحرب التي شنتها الميليشيات الحوثية الإرهابية على الشعب اليمني، الميليشيات التي تدربت ومُولت من النظام الإيراني.


وفضح مجلي الممارسات الإيرانية التخريبية المستمرة في اليمن، التي تقتل الشعب اليمني عبر البحار وعبر البر من طائرات مسيرة وصواريخ باليستية.

 

وانتهى المشهد الذي خطف الأنظار، وبخطوة تعكس صلابة الموقف قرر مغادرة المنصة لدى صعود رئيس الوفد الإيراني نائب الرئيس، محسن منصوري.

 

وتوالت خلال الفترة المنصرمة عمليات ضبط شحنات الأسلحة الإيرانية المهربة إلى جماعة الحوثي عبر البحر والتي طالت الصواريخ المضادة للدبابات إيرانية الصنع، ومكونات تستخدم في صناعة الصواريخ البالستية.