أخبار وتقارير

زيارة طارق صالح إلى تعز.. ما دوافعها (تقرير)


       

في أول زيارة له منذ اندلاع الحرب في اليمن، وصل عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، العميد طارق صالح، إلى مدينة تعز، بزيارة جذبت الأنظار.

 

 

ترحيب شديد لقيه من قيادة محور تعز والسلطة المحلية، وإشادة بدوره في دعم المدينة التي تتعرض لحصار خانق من قبل ميلشيات الحوثي المدعومة من إيران.

 

 

وخلال تواجده في المدينة ترأس صالح اجتماعًا رفيعًا للقيادات العسكرية والأمنية والسلطة المحلية في المحافظة، وناقش معهم سبل تطوير وتأهيل الجبهات والخطط التشغيلية لإخراج المدينة من حصارها.

 

 

وبكلمات حاسمة مليئة بالعزيمة، أكد صالح أن المقاومة الوطنية تقف بجانب أهل تعز وتدعمهم في مواجهة الانقلاب والإرهاب، وطمأنهم بأن هناك تنسيقا كاملاً بين قوات التحالف العربي والجيش الوطني والمقاومة.

 


وعرفانا بجهود أبطال المدينة من شباب وشيوخ وأعلام، التقى العديد منهم، وأثنى على صمودهم وتضحياتهم في سبيل حرية تعز، مؤكدًا أن مدينة التاريخ لا يستطيع أحد أن يغير هويتها أو يسلب كرامتها.

 

ونظر مراقبون للزيارة باعتبارها بوابة للمصالحة بين حزبي المؤتمر والإصلاح لتقوية الشرعية في المرحلة الحساسة الراهنة وهي تحسب لطارق صالح وجوده تلك المدة بالمدينة المحاصرة من جماعة الحوثي في تعبير عن تضامن حقيقي لقي حفاوة شعبية ورفع الروح المعنوية للمواطنين.